تحديد موعد قرعة الملحق العالمي المؤهل لمونديال قطر 2022

2021-11-20 10:28
تحديد موعد قرعة الملحق العالمي المؤهل لكأس العالم 2022 (twitter/fifaworldcup)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA موعد سحب قرعة الملحق العالمي ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك يوم الجمعة المقبل 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في زيورخ.
 

قرعة الملحق العالمي بالتزامن مع قرعة الملحق الأوروبي

وستستغل أعلى منظمة كرة قدم في العالم إجراء قرعة الملحق الأوروبي، حيث سيتنافس 12 منتخباً من أجل تحديد 3 منتخبات متأهلة لكأس العالم، بعد حسم 10 منتخبات بطاقة التأهل المباشر، من أجل إجراء قرعة الملحق العالمي. 

وفي هذا الملحق ستقام مواجهات يحدد فيها ممثلو اتحادات آسيا وكونكاكاف وأمريكا الجنوبية وأقيانوسيا، هوية صاحبي آخر تذكرتين للعبور إلى المونديال. وستُلعب هذه التصفيات العابرة للقارات، التي كان من المقرر إجراؤها في البداية في مارس/آذار 2022، من مباراة واحدة يومي 13 و14 يونيو/حزيران 2022. 
 

يشار إلى أنه في تصفيات عالمية مماثلة قبل أربع سنوات، كان فريقا أستراليا وبيرو الوحيدين اللذين نجحا في التأهل إلى مونديال روسيا 2018 بفوزهما على هندوراس ونيوزيلندا على التوالي.

ومن كونكاكاف، سيشارك في الملحق العالمي صاحب المركز الرابع في جدول التصفيات القارية، وعن أمريكا الجنوبية سينافس الخامس؛ وبالنسبة للاتحاد الآسيوي سيلعب الفائز في المباراة التي سيخوضها صاحبا الترتيب الثالث من كل مجموعة من التصفيات النهائية؛ وبالنسبة لأوقيانوسيا سينافس الفائز في مرحلة التصفيات. 
 

ملحق أوروبي مرتقب بوجود منتخبات كبيرة

وتأهلت 10 منتخبات أوروبية- حلت في المركز الثاني في المجموعات العشر- للملحق الأوروبي، وهي البرتغال، السويد، إيطاليا، اسكتلندا، روسيا، بولندا، مقدونيا الشمالية، أوكرانيا، ويلز، وتركيا، بجانب منتخبي التشيك والنمسا اللذين احتلا صدارة مجموعتيهما في دوري الأمم الأوروبية ولم ينجحا في حجز مقاعد في الملحق. 

المنتخبات الأوروبية الـ 12 المشاركة في الملحق مقسمة على مستويين

وستقسم المنتخبات المشاركة في الملحق الـ12 إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات يتم تحديدها عن طريق القرعة. وتتنافس المنتخبات بنظام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، حيث تقام مباراتان في كل مجموعة ليتأهل الفائز منهما إلى المباراة النهائية، وبعد ذلك يتأهل الفائز إلى المونديال، والأمر نفسه في باقي المجموعات. 
 

وضمنت العديد من المنتخبات التأهل بشكل مباشر إلى مونديال 2022 باحتلال صدارة مجموعتها مثل ألمانيا والدنمارك وبلجيكا وفرنسا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا، وكذلك البرازيل والأرجنتين، إلى جانب قطر البلد المضيف.

شارك: