تحديد موعد انطلاق مرحلة التتويج ببطولة الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-20 23:55
الإثارة تزداد في الدوري الليبي خلال الموسم الحالي 2023-2024 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفاد مصدر مقرب من الاتحاد الليبي لكرة القدم لموقع "winwin" أن الخامس عشر من يونيو/ حزيران المقبل سيكون موعد انطلاق منافسات الدور السداسي لمرحلة التتويج بلقب بطولة الدوري الليبي للموسم الرياضي 2023-2024.

وحسب المصدر، فإن اتحاد الكرة برئاسة عبد الحكيم الشلماني، لم يقرر حتى الآن مكان إقامة مباريات الدور السداسي، وسوف يحسم الأمر رسميًا خلال الأيام القادمة من خلال اجتماع اتحاد الكرة مع أندية الدوري الليبي الممتاز.

ورجح المصدر أن تُقام مرحلة التتويج بلقب الدوري المحلي، خارج ليبيا وذلك للموسم الثالث على التوالي، حيث سبق أن استضافت تونس الشقيقة مباريات سداسي التتويج في الموسمين الماضيين، بسبب عدم وجود تقنية حكم الفيديو (VAR) في مباريات الدوري الليبي الممتاز خلال الموسم الرياضي الحالي.

الأهلي طرابلس أول المتأهلين إلى مرحلة التتويج في الدوري الليبي

بات الأهلي طرابلس، حامل اللقب، أول المتأهلين إلى الدور السداسي، وذلك على صعيد المجموعتين، حيث ضمن الفريق تأهله رسميًا قبل 5 جولات من نهاية المرحلة الأولى بوصوله إلى 38 نقطة في المركز الأول، بفارق 12 نقطة عن وصيفه المدينة، و16 نقطة عن غريمه التقليدي الاتحاد صاحب المركز الثالث، وباتت المباريات المتبقية في الدوري تحصيلًا حاصلًا لأهلي طرابلس.

وفي الوقت الذي تبدو فيه حظوظ المدينة ثاني المجموعة برصيد 26 نقطة قائمة لحصد بطاقة التأهل لسداسي التتويج، فإننا سوف نترقب منافسة مثيرة حتي الأنفاس الأخيرة على نيل البطاقة الثالثة، والتي يتنافس خلالها الاتحاد الثالث برصيد 22 نقطة، والسويحلي الرابع برصيد 19 نقطة والاتحاد المصراتي الخامس برصيد 18 نقطة وأبو سليم السادس برصيد 18 نقطة أيضًا، وذلك مع تبقي 5 جولات عن نهاية المرحلة الأولى.

النصر يضع قدمًا في مرحلة التتويج بلقب الدوري الليبي 

خطى النصر خطوة كبيرة نحو بلوغ دور السداسي التتويج، حيث يحتل الفريق صدارة دون خسارة برصيد 34 نقطة، وذلك مع تبقي 4 جولات عن نهاية المرحلة الأولي ويحتاج الفريق خلالها لحصد نقطتين فقط للتأهل.

وتتنافس فرق الأهلي بنغازي الثاني برصيد 27 نقطة والهلال الثالث برصيد 26 نقطة والأخضر الرابع (24 نقطة)، والتعاون الخامس (24 نقطة) على نيل البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى سداسي التتويج.

كيف يتم تحديد البطل في الدوري الليبي؟

يضم الدوري الليبي 21 فريقًا تم تقسيمهم على مجموعتين، تضم الأولى 10 فرق، فيما تضم المجموعة الثانية 11 فريقًا، ويُقام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل من كل مجموعة الفرق الثلاثة الأوائل إلى الدوري السداسي، بينما يهبط فريق واحد من كل مجموعة إلى الدرجة الدنيا.

شارك: