تحديد موعد الكشف الطبي لبوغبا ودي ماريا في يوفنتوس

2022-07-06 15:08
أرشيفية- نجم فرنسا بول بوغبا (وسط) ولاعب الأرجنتين أنخيل دي ماريا (يسار) على أعتاب الانضمام إلى نادي يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الأربعاء 6 يوليو/ تموز، عن موعد الكشف الطبي للفرنسي بول بوغبا، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا، تمهيدًا لانضمامهما إلى صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وانتهى عقد بوغبا رسميًا مع مانشستر يونايتد في 30 يونيو/ حزيران 2022، بعد أن رفض الفرنسي تجديد عقده مع الشياطين الحُمر، أما دي ماريا، فغادر باريس سان جيرمان بعد انتهاء عقده معه.

وبحسب ما نشرته الصحيفة البريطانية، فإن بوغبا ودي ماريا، سيخضعان للفحص الطبي يوم السبت المقبل الموافق 9 يوليو، تمهيدًا لانضمامهما إلى يوفنتوس للعب في صفوفه بدءًا من الموسم المقبل (2022-23).

ويعود بوغبا إلى يوفنتوس بعد مرور حوالي 10 سنوات على ظهوره الأول بقميص السيدة العجوز، وكان ذلك في 22 سبتمبر/ أيلول 2012، في مواجهة كييفو فيرونا التي فاز بها البيانكونيري 2-0، ضمن منافسات الجولة الرابعة لبطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي موسم 2012-13.

وأشارت "ذا صن" إلى أن اللاعب الفائز بكأس العالم 2018، سيوقع مع يوفنتوس على عقد مدته 4 أعوام، وسيحصل على راتب يبلغ حوالي 150 ألف إسترليني أسبوعيًا.

ونجح بوغبا في تسجيل 34 هدفًا وقدّم 40 تمريرة حاسمة في 178 مباراة خاضها بقميص يوفنتوس في فترته الأولى مع نادي الشمال الإيطالي؛ بين عامي 2012 و2016، وهي السنوات التي فاز خلالها بلقب الدوري الإيطالي 4 مرات، وكأس إيطاليا مرتين، وكأس السوبر الإيطالي 3 مرات.

لماذا يرغب يوفنتوس في التعاقد مع الفرنسي بوغبا والأرجنتيني دي ماريا؟

يقول محللون إن يوفنتوس يسعى لاستعادة لقب الدوري الإيطالي بعد أن خسره في الموسمين الماضيين، وبعد أن اكتفى في الموسم الماضي بالمركز الرابع على سلم الترتيب النهائي للبطولة المحلية. ويملك بوغبا تجربة سابقة وصفها خبراء بـ"الناجحة" مع يوفنتوس، بينما يملك دي ماريا خبرات كبيرة اكتسبها من تجاربه العديدة مع أندية لعب لها سابقًا، مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.

وتُعد التكلفة الصفرية للاعبين (صفقتا انتقال حر)، من الأسباب التي دفعت يوفنتوس للتعاقد معهما، إلى جانب امتلاكهما القدرة على تنويع مصادر صناعة اللعب في الفريق. 

شارك: