تحديد موعد الظهور الأول لصلاح مع مصر بتصفيات كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-25 16:08
محمد صلاح نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي (facebook/ efasocial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن محمد غرابة، مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم، عن موعد الظهور الأول للمنتخب بقيادة نجمه محمد صلاح في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ضد منتخب جيبوتي، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات.

وينافس المنتخب المصري ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى المونديال، ضمن المجموعة الأولى رفقة منتخبات: بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

وأوضح محمد غرابة أنه من المقرر أن ينطلق معسكر المنتخب الوطني يوم 13 إلى 21 نوفمبر المقبل، على أن تكون المباراة الأولى للمنتخب أمام جيبوتي يوم 16 من الشهر ذاته.

ويراهن المنتخب المصري على صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، لقيادته إلى المشاركة في كأس العالم 2026 المقررة بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا، بعد الإخفاق في التأهل إلى مونديال قطر 2022، عقب خسارة المباراة الفاصلة أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح.

وتابع غرابة تصريحاته بأن لقاء منتخب "الفراعنة" الثاني سيكون أمام نظيره منتخب سيراليون؛ لكن لحد الآن ما يزال الاتحاد المصري ينتظر أن يتم تحديد موعد اللقاء ومكان إقامته من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وفي سياق متصل، كشف حازم إمام عضو اتحاد كرة القدم والمشرف على منتخب مصر كشف في وقت سابق، عن أن المغرب هو الأقرب لاستضافة لقاء المنتخب الوطني ضد نظيره السيراليوني.

يجدر الذكر أن المنتخب المصري سبق له المشاركة في كأس العالم 3 مرات، أعوام 1934 و1990 و2018، فيما تبدو حظوظه وافرة حاليًا في بلوغ مونديال 2026، وفقًا لمتابعين؛ وذلك مقارنة بمستوى منافسيه.

شارك: