تحديد ملابسات مقتل الرئيس السابق لنادي ليستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-06 15:50
طائرة رئيس ليستر سيتي احترقت بعد سقوطها في موقف سيارات ملعب النادي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

كشفت الجهة التي تحقق في الحوادث الجوية في بريطانيا ملابسات مقتل فيتشاي سريفادانابرابها، الرئيس السابق لنادي ليستر سيتي، وأربعة أشخاص آخرين، في المروحية التي كانت تقلهم في 2018، مؤكدة أن عطلًا في مروحة الذيل تسبب في الحادث الذي أودى بحياتهم.

وحسب الهيئة، فقد تسبب العطل في مروحة الذيل، بفقدان قائد الطائرة السيطرة عليها، عقب مباراة لليستر سيتي في كينغ باور ستاديوم، حين كان مالك النادي وشخصان آخران والطيار وزوجته، يستعدون لمغادرة الملعب.

وحسب الطب الشرعي وتقرير الهيئة، فقد تمكن الطيار من الهبوط "مع نجاة أربعة من خمسة أشخاص إثر الاصطدام"؛ لكنهم لم يستطيعوا الخروج من الطائرة بسبب إصاباتهم، ومع تضرر خزان الوقود، بدأت الطائرة في الاحتراق وهم بداخلها قبل وصول الشرطة إلى المروحية من الداخل.

جدير بالذكر أن فيتشاي اشترى النادي الإنجليزي في أغسطس/ آب 2010، بعدَما وقّعَ مع الفريق على صفقة رعاية قميصه لمدة ثلاث سنوات، وعُيّن في العاشر من فبراير/ شباط عام 2011 رئيسًا للنادي.

وتوفي يوم السبت الموافق لـ27 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، إثر تحطم مروحيته واحتراقها في موقف سيارات خاص بملعب ليستر سيتي بعد إقلاعها من المستطيل الأخضر.

ومن أكثر الإنجازات التي تركت بصمة ذهبية في تاريخ فيتشاي هو تحقيق فريق ليستر سيتي للقب الدوري الإنجليزي في موسم 2015-2016، وذلك اللقب كان مستحيلًا على فريق متواضع بحجم ليستر، وفقًا لمتابعين، لكنه أصبح حقيقة بفضل دعم الرئيس الراحل.

شارك: