مصرع لاعب كرة قدم دولي بنمي رميًا بالرصاص

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-05 12:14
اللاعب البنمي الراحل غيلبرتو هيرنانديز (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

لقي مدافع منتخب بنما لكرة القدم غيلبرتو هيرنانديز مصرعه بالرصاص على يد مسلحين مجهولين في مدينة كولون الكاريبية، وفق ما أعلنت الشرطة مساء أمس الإثنين.

وقالت الشرطة إن هيرنانديز الذي خاض مباراتين دوليتين مع بنما في مارس/  آذار من هذا العام، إحداهما ودية أمام الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، قد توفي الأحد بعدما أُطلِق عليه الرصاص من سيارة مارة، والتي تسببت أيضًا في إصابة ستة أشخاص آخرين.

وارتفعت نسبة الجريمة في كولون، الواقعة على مسافة 80 كيلومترًا شمال العاصمة بنما، بسبب الاقتتال بين عصابات المخدرات المتنافسة، حسب الشرطة.

ولعب هيرنانديز (26 عامًا) مع نادي أتلتيكو إنديبندينتي البنمي، وقالت الشرطة إنه تم اعتقال مشتبه به على صلة بإطلاق النار بعد "سلسلة من التحريات وإجراءات البحث" في كولون.

ونعى الاتحاد البنمي لكرة القدم الراحل هيرنانديز في بيان على منصة "أكس" (تويتر سابقًا)، قائلًا: "يتقدم الاتحاد البنمي لكرة القدم بتعازيه إلى عائلته وأحبائه، وأيضًا لكامل أسرة نادي أتلتيكو إنديبندينتي وأسرة كرة القدم البنمية. السلام لروحه".

وتأتي وفاة هيرنانديز بعد 6 سنوات من مقتل لاعب خط الوسط أميلكار هنريكيز بالرصاص في مقاطعة كولون، التي تُعتبر مرتعًا لمهربي المخدرات؛ لأنها تقع على ضفاف البحر الكاريبي وعلى مقربة من مدخل المحيط الأطلسي لقناة بنما.

شارك: