فريق رياض محرز السابق يواجه شبح الإفلاس

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 16:59
رياض محرز نجم الأهلي السعودي حاليًّا وليستر سيتي الإنجليزي سابقًا (X/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بات نادي ليستر سيتي الإنجليزي، الفريق السابق للنجم الدولي الجزائري رياض محرز، أمام معضلة حقيقية، حيث صار مهدّدًا بأزمة مالية خانقة قد تعصف بمستقبله.

ويواجه فريق رياض محرز السابق، الذي يخوض حاليًّا مسابقة التشامبيونشيب (دوري الدرجة الأولى الإنجليزية)، شبح الغرق في دوامة مالية طاحنة، بعد أن شهد موسم 2022-2023 تعرضه لخسائر بلغت 89 مليون جنيه إسترليني (103 مليون يورو)، ليرتفع إجمالي حجم ديونه إلى 215 مليون جنيه إسترليني (250 مليون يورو) خلال آخر ثلاثة مواسم.

فريق رياض محرز السابق يواجه أزمة مالية خانقة

ويتجاوز هذا الرقم حاجز الـ105 مليون إسترليني كل ثلاثة مواسم، الذي حدّدته رابطة الدوري الإنجليزي "بريميرليغ" بالنسبة للأندية، لذا وُجّهت إلى ليستر تهمة ارتكاب مخالفات مالية من قبل الدوري الإنجليزي في مارس/ آذار الماضي، وربما يتعرض لخصم نقاط من رصيده مثلما حدث مع إيفرتون، الذي خصم من رصيده ست نقاط، ونوتنغهام فورست الذي فقد أربع نقاط.

وكشف بطل الدوري الانجليزي الممتاز في 2016 بقيادة "نجم الخضر" رياض محرز الذي يلعب حاليًّا في صفوف الأهلي السعودي، عن هذه الأرقام المقلقة، رغم الأرباح التي حققها من صفقات اللاعبين، والتي أدرت عليه 75 مليون جنيه إسترليني، وأبرزها بيع ويسلي فوفانا إلى تشيلسي مقابل 70 مليون جنيه إسترليني، وانتقال جيمس ماديسون إلى توتنهام هوتسبر مقابل 40 مليون جنيه إسترليني.

ويحتل ليستر المركز الثالث في ترتيب فرق التشامبيونشيب برصيد 85 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن ليدز يونايتد الثاني، ونقطتين عن إيبسويتش تاون الأول، رغم أن ليستر لا تزال لديه مباراة مؤجلة.

ويمنّي ليستر سيتي النفس بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم القادم، عن طريق خطف بطاقة تأهل مباشرة، وذلك من خلال انتزاع صدارة أو وصافة جدول دوري الدرجة الأولى، خاصة مع تبقي سبع جولات عن نهاية المسابقة.

وكان ليستر سيتي حقّق إنجازًا تاريخيًّا غير مسبوق، برفعه لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه في موسم 2015-2016، وبقيادة جيل ذهبي نورد منهم على سبيل الذكر لا الحصر النجم الجزائري رياض محرز، والمهاجم الدولي الانجليزي جيمي فاردي، والحارس الدنماركي كاسبر شمايكل، ومتوسط الميدان الفرنسي نغولو كانتي، والمدرب الإيطالي كلاوديو رانييري.

شارك: