تايلاند تحتضن نهائي كأس السوبر الفرنسي 2023

2023-03-21 20:30
أرشيفية- من مراسم تتويج باريس سان جيرمان بلقب كأس السوبر الفرنسي 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ مجلس إدارة الرابطة الفرنسية لكرة القدم قرارا يتعلق بإقامة مباراة كأس السوبر الفرنسي 2023 بتايلاند، والذي سيكون مناسبة لافتتاح الموسم الكروي الجديد بفرنسا، حيث تجمع المواجهة بين حامل لقب الدوري والفائز بلقب كأس فرنسا لموسم 2022-23.

وأشار تقرير صحفي لجريدة "ليكيب" اليوم الثلاثاء، إلى أن الرابطة الفرنسية، المسؤولة عن تنظيم مباراة كأس السوبر أو "كأس الأبطال" كما يُطلق عليها، ستعلن القرار بشكل رسمي يوم الخميس المقبل، بعدما تم الاتفاق بالإجماع على اختيار تايلاند لاحتضان هذا الحدث الموسمي.

ومن المقرر أن يقام نهائي النسخة المقبلة يوم 5 أغسطس/ آب بتايلاند، ويجمع بين حامل لقب الدوري الفرنسي، والذي قد يكون بنسبة كبيرة باريس سان جيرمان، بحامل لقب كأس فرنسا الذي سيتحدد لاحقا، وهذا بعد عدة نسخ أقيمت خارج الأراضي الفرنسية في السنوات القليلة الماضية.

ولم يشر تقرير "ليكيب" إلى المدينة أو الملعب الذي سيحتضن المواجهة، لكن العاصمة بانكوك تبقى الأقرب لذلك، فيما سيكون ملعب "راجامانغالا" (65 ألف متفرج) المرشح الأبرز لإجراء هذه المباراة باعتباره الأكبر والأكثر جاهزية من بين الملاعب الأخرى على مستوى العاصمة.

وسبق أن احتضنت العديد من الدول هذه المباراة الاحتفالية بانطلاق الموسم، على غرار تونس والمغرب واليابان والولايات المتحدة الأمريكية والنمسا والصين والغابون وكندا، وهذا منذ عام 2009، بعدما كانت تقام النسخ السابقة على مختلف الملاعب الفرنسية.

تايلاند تحتضن مواجهة كأس الأبطال لعام 2023

ويعد باريس سان جيرمان الفريق الأكثر حصدا للقب كأس السوبر الفرنسي بواقع 11 مرة، متفوقا على أولمبيك ليون صاحب الـ8 ألقاب، فيما حقق النادي الباريسي لقبا آخر بفوزه على نانت بنتيجة 4-0.

شارك: