فرنسا تكرم اللاعبين المعتزلين بعد المونديال.. وبنزيما يغيب!

2023-03-19 17:08
أرشيفية - ديشامب وكريم بنزيما خلال مباراة سابقة لمنتخب فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر إعلامية فرنسية أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قرر تكريم اللاعبين الفرنسيين الدوليين المعتزلين، بعد نهائيات كأس العالم قطر 2022، ويتعلق الأمر بكل من: رافاييل فاران وهوغو لوريس وستيف مانداندا وكريم بنزيما، مشيرة إلى أن الأخير مرشح للغياب بسبب مشاكله مع المدرب ديدييه ديشامب.

وكان المنتخب الفرنسي قد حل وصيفًا في مونديال قطر، بعد خسارته المباراة النهائية أمام منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح، بعد أن انتهت المباراة في وقتيها الرسمي والإضافي بالتعادل الإيجابي (3-3).

وأكد الإعلامي الفرنسي صابر ديسفارجس، عبر برنامج "تيلي فووت"، أن تكريم اللاعبين المعتزلين، سيتم خلال مواجهة المنتخب الفرنسي نظيره المنتخب الهولندي الجمعة المقبل، في استاد فرنسا ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2024، وتم توجيه الدعوة إلى الدوليين السابقين.

وتحدث ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي، لبرنامج "تيلي فووت"، عن هذا التكريم في تصريحات قال فيها: "إنهم جزء من التاريخ وسيبقون في التاريخ، هؤلاء اللاعبين الذين نكرمهم اليوم لديهم صفحة بيضاء ولديهم قصة جديدة يكتبونها"، وأضاف حول علاقته مع بنزيما: "أنا أدخل في جدال حول كريم، إنه جزء من الماضي بالنسبة إلي".

ورجح ذات المصدر غياب بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني، عن التكريم بسبب علاقته المتوترة مع ديشامب على خلفية الأحداث التي جرت بينهما خلال مونديال قطر 2022، وما رافقها من تراشق إعلامي بين الطرفين.

اللاعبون المعتزلون دوليًا سيتم تكريمهم الجمعة

وكان مهاجم ريال مدريد الفائز بالكرة الذهبية من المتوقع أن يقود هجوم فرنسا في كأس العالم، لكنه غادر المعسكر في قطر قبل يوم من انطلاق البطولة لتعرضه لإصابة عضلية خلال التدريبات، ولم يقرر ديشامب استدعاء بديل له، على أمل استدعائه مجددًا وهذا ما لم يحصل، ما أحدث جدلًا كبيرًا في الإعلام الفرنسي وبين الرجلين.

ديشامب: بنزيما أصبح من الماضي

وأعلن بنزيما اعتزاله دوليًّا بعد يوم واحد من خسارة فرنسا نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين بركلات الترجيح يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي. وقبل أيام اشتعلت حرب تصريحات بين بنزيما وديشامب؛ حيث استنكر مهاجم ريال مدريد -حسبه- "أكاذيب" ديشامب فيما يتعلق بأسباب مغادرته قطر قبل انطلاق المونديال.

يذكر أن بنزيما خاض 79 مباراة دولية بقميص المنتخب الفرنسي سجل خلالها 37 هدفًا خلال مسيرته مع الديكة، والتي بدأت عام 2007 لكنه غاب عن تتويج فرنسا بلقب كأس العالم 2018، لعدم استدعائه للتشكيلة بسبب خلافات مع ديشامب.

شارك: