تاليسكا يواصل "هوايته" في ليلة سقوط النصر أمام الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-09 12:23
البرازيلي أندرسون تاليسكا محترف نادي النصر السعودي (X/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض البرازيلي أندرسون تاليسكا التخلي عن عادته، خلال مواجهة الديربي بين الهلال والنصر، والتي انتهت هلالية بثنائية نظيفة، أمسية الخميس 8 فبراير/ شباط، في ختام منافسات كأس موسم الرياض الترفيهي.

وتلقى تاليسكا بطاقة صفراء خلال اللقاء الذي احتضنه ملعب "المملكة أرينا"، تُعد الرابعة للاعب خلال تاريخ مشاركاته في مواجهات الديربي، بين قطبي الرياض.

وفي 8 ديربيات سابقة بين الهلال والنصر، تحصل الجناح البرازيلي على 3 بطاقات صفراء، كانت خلال مواجهتي الدورين الأول والثاني من الدوري السعودي موسم 2021-22، بالإضافة إلى مواجهة الدور الثاني من الدوري لموسم 2022-23.

وحقق تاليسكا الفوز مع النصر على الهلال مرتين فقط، وتعادل في مباراة، فيما تجرع مرارة الخسارة خلال 6 مناسبات.

أرقام تاليسكا مع النصر

انضم تاليسكا (30 عامًا) إلى النصر في الميركاتو الصيفي 2021، بصفقة انتقال حر، ويمتد عقده الحالي مع "العالمي" حتى يونيو/ حزيران 2026، ويُعدُّ من أبرز الأوراق الرابحة في تشكيلة النادي العاصمي.

وخلال الموسم الحالي 2023-24، خاض تاليسكا 21 مباراة رسمية مع النصر عبر كل المسابقات، واستطاع هز الشباك 20 مرة وصنع 4 أهداف.

تاليسكا سجل ثلاثية النصر في مرمى الدحيل (Twitter/Al Nassr)


وإجمالاً، دافع اللاعب البرازيلي عن قميص ناديه في 81 لقاءً، مُسهمًا بـ73 هدفًا (أحرز 63 هدفًا وقدّم 10 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

الهلال يحصد كأس موسم الرياض أمام تاليسكا ورفاقه

كان الهلال قد حقق لقب كأس موسم الرياض في نسخته الثانية، بعد الفوز على النصر؛ إذ رفع رصيده إلى 6 نقاط بفارق 3 نقاط عن الفريق النصراوي، فيما جاء إنتر ميامي الأمريكي ثالثًا من دون نقاط.

وافتتح الهلال مشاركته في كأس موسم الرياض بالفوز على الفريق الأمريكي بنتيجة 4-3، وفي المواجهة الثانية، اكتسح "العالمي" منافسه إنتر ميامي بسداسية نظيفة.

وأُقيم كأس موسم الرياض في نسخته الثانية بنظام دوري مُصغر بين الأندية الثلاثة المشاركة، وهي النصر والهلال وإنتر ميامي، حيث لعبت الأندية المذكورة مع بعضها البعض، وكان كأس البطولة من نصيب أزرق العاصمة، الذي حصد أكبر عدد من النقاط.

ولُعب كأس موسم الرياض العام الماضي، وكان في شكل مواجهة وحيدة جمعت نادي باريس سان جيرمان من جهة، وخليطًا من نجوم الهلال والنصر من جهة أخرى، وانتهت المواجهة آنذاك لمصلحة العملاق الباريسي بنتيجة (5-4).

شارك: