تاليسكا يمتدح مدرب الهلال: لقد أحدث فارقًا كبيرًا في مسيرتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 12:02
البرازيلي أندرسون تاليسكا محترف نادي النصر السعودي (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد البرازيلي أندرسون تاليسكا محترف النصر السعودي بمدرب نادي الهلال، جورجي جيسوس، مؤكدًا أنه أحدث فارقًا كبيرًا في مسيرته كلاعب عندما كان مدربه في نادي بنفيكا البرتغالي.

ولعب تاليسكا تحت قيادة جيسوس خلال موسم 2014-15 في نادي بنفيكا، حيث أحرز اللاعب 11 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة، في 44 مباراة عبر كل المسابقات، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وقال اللاعب في تصريحات أوردتها صحيفة "آبولا" البرتغالية: "لقد أحدث جيسوس فارقًا كبيرًا في مسيرتي، لا زلت أتذكر أوقاتي معه في بنفيكا، والطريقة التي حولني بها إلى هداف".

وأبدى النجم النصراوي سعادته بالفترة الحالية التي يعيشها مع ناديه؛ رغم أنه يُعاني من إصابة تعرض لها في مارس/ آذار الماضي، وعلى إثر ذلك أجرى اللاعب عملية جراحية ناجحة في وتر العضلة الأمامية، ويُنتظر غيابه حتى نهاية الموسم الحالي.

تاليسكا يتحدث عن رونالدو

وأشار اللاعب البرازيلي إلى الفارق بين الدوري السعودي عندما انضم إلى النصر في عام 2021، واليوم، بعد عام ونصف من وصول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريقه.

وقال تاليسكا: "عندما وصلت إلى السعودية، كان هناك ستة أجانب فقط في كل فريق. كنا نعلم أنه سيكون هناك نمو على المدى الطويل، ولكن ليس بهذه السرعة. مع وصول رونالدو تغير كل شيء".

كما علق لاعب بنفيكا السابق على علاقته بقائد المنتخب البرتغالي، قائلًا: "علاقتي به هادئة للغاية، فهو كذلك. متواضع جدًا وهادئ. على أرض الملعب، لدينا علاقة جيدة جدًا، الجميع يسعى لتحقيق هدفه الخاص، وهو مساعدة النادي، وتسجيل الأهداف، والمساعدة في تحقيق الانتصارات".

تاليسكا سجل ثلاثية النصر في مرمى الدحيل (Twitter/Al Nassr)


وأنهى صاحب الـ30 عامًا حديثه: "اللعب معه بالنسبة لنا نحن الشباب، الذين شاهدوا تاريخه بأكمله في ريال مدريد ، هو أمر جيد جدًا. نحن جميعًا قريبون جدًا، والأجواء مميزة في النادي".

وكان تاليسكا قد حضر إلى "العالمي" في الميركاتو الصيفي 2021، بصفقة انتقال حر، ويمتد عقده الحالي مع النصر حتى يونيو/ حزيران 2026، ويُعَدُّ من أبرز الأوراق الرابحة في تشكيلة "أصفر العاصمة" خلال السنوات الماضية.

وخلال الموسم الجاري، خاض اللاعب البرازيلي 17 مباراة في بطولة دوري روشن السعودي، وأحرز 16 هدفًا وقدّم 4 تمريرات حاسمة، ويحتل وصافة هدافي فريقه في بطولة دوري روشن السعودي، بعد زميله رونالدو هداف المسابقة برصيد 32 هدفًا، بفارق 8 أهداف عن اللاعب الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال.

شارك: