تاريخ مواجهات الفيصلي وشباب العقبة يكشف عن تفوق نسبي للزعيم

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-16 22:02
لقطة من مباراة سابقة بين الفيصلي وشباب العقبة (X/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يكشف تاريخ مواجهات الفيصلي وشباب العقبة قبل لقائهما في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة من بطولة دوري المحترفين الأردني عن أفضلية نسبية للفريق الأزرق على حساب الحوت العقباوي.

ويحتضن استاد عمان الدولي المباراة المرتقبة بين الفيصلي وضيفه شباب العقبة غدًا السبت عند الساعة الخامسة مساء حسب توقيت مكة المكرمة والعاصمة عمان.

وكان أول لقاء جمع بين الفريقين في موسم 2017-2018 الذي شهد صعود شباب العقبة إلى دوري الأضواء للمرة الأولى في تاريخه وحقق الفيصلي الفوز (1-0) خلال تلك المباراة، وفي نفس البطولة حقق الوافد الجديد الفوز الأول (1-0) على الزعيم في مرحلة الإياب.

تاريخ مواجهات الفيصلي وشباب العقبة

تاريخ مواجهات الفيصلي وشباب العقبة يكشف أن الفريقين التقيا 14 مرة قبل مواجهة الغد في بطولات الدوري والكأس ودرع الاتحاد، حيث حقق الأزرق الفوز في 7 مناسبات مقابل 4 انتصارات لشباب العقبة، فيما حضر التعادل في 3 مباريات.

ويشير تاريخ مواجهات الفيصلي وشباب العقبة أيضًا إلى أن الأزرق سجل في مرمى الحوت العقباوي 22 هدفًا مقابل 12 هدفًا سُجِلت في شباكه، بينما كان أكبر فوز بينهما للفيصلي في بطولة درع الاتحاد للموسم الحالي بفوزه (4-0)، أما شباب العقبة فقد حقق الفوز (1-0) في الموسم الماضي 2022.

غيابات مؤثرة في صفوف الفيصلي

وبالحديث عن مواجهة الغد؛ يعاني الفيصلي من غيابات مؤثرة في صفوفه أبرزها اللاعبان محمد الكلوب وأمين الشناينة اللذان غابا للإصابة وما زالا يخضعان لإعادة التأهيل.

بالإضافة إلى الغيابات السابقة يعاني الأزرق من نقص في بعض المراكز الهامة بعد فسخ عقد محترفيه السابقين، الإنجليزي ناثان والتونسي رفيق الكامرجي وحارس المرمى اللبناني مهدي خليل بعد مرحلة الذهاب.

وكان سداسي المنتخب الأردني سالم العجالين وبراء مرعي ونزار الرشدان وأنس بني ياسين ويوسف أبو جلبوش وإحسان حداد قد التحقوا بتدريبات الفريق منذ الأربعاء الماضي؛ استعداداً للمواجهة المرتقبة أمام شباب العقبة.

في الجهة المقابلة يدخل الضيوف المباراة بصفوف مكتملة خصوصًا أن الفريق لم يلعب أي مباراة رسمية منذ توقف البطولات المحلية وتحديدًا أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي حينما أجبر الوحدات على التعادل (2-2).

وقبل مواجهة الغد؛ يحتل الفيصلي المركز الثالث على سلم ترتيب دوري المحترفين الأردني برصيد 20 نقطة، بينما يحتل فريق شباب العقبة المركز السادس برصيد 13 نقطة.

شارك: