ما تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد؟

2023-02-09 00:25
لاعبو الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية 2022 (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

التقى الأهلي بريال مدريد -بطل أوروبا- في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، وتحمس جماهير المارد الأحمر للمباراة ضد البلانكوس بشكل خاص، حتى اعتبرها البعض تكريما في حد ذاته أن يلتقي فريقهم بالنادي الملكي ونادي القرن في أوروبا.

شبه الكثيرون النادي الأهلي بريال مدريد، منذ أعلن بطل أفريقيا عن وجوده في نصف نهائي مونديال الأندية بعد الفوز على سياتل، وجاء ذلك بسبب أن الفريقين هما الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية.

اعتبرت المواجهة بين الكرة المصرية والأوروبية، ولاسيما أن الملكي كان مرشح لأكل الأخضر واليابس للتأهل للنهائي والمنافسة على اللقب، رغم أنها بطولة شرفية لا أكثر ولا أقل.

نتيجة مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية

لكن، ما هو تاريخ مواجهات ريال مدريد والأهلي؟ الإجابة يقدمها winwin في الأسطر التالية..

ما تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد؟

التقى الأهلي فريق ريال مدريد مرتين في تاريخه، الأولى كانت مباراة ودية احتفالاً بتتويجه بنادي القرن الأفريقي، وكان ذلك في عام 2002، وشارك في المباراة العديد من نجوم النادي الملكي وقتها؛ وأبرزهم زين الدين زيدان وروبيرتو كارلوس ولويس فيغو وميشيل سالغادو.

وانتهت المباراة بفوز المارد الأحمر بهدف دون رد، بقدم اللاعب النيجيري صنداي، وذلك في ظل وجود الجيل الذهبي للشياطين الحمر.

كما التقى للمرة الأولى في التاريخ نجوم الأهلي والزمالك مجتمعين لمواجهة اللوس بلانكوس منذ زمن بعيد في 1961، وانتهت المباراة بفوز ساحق لريال مدريد بنتيجة 7 أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي استضافها استاد القاهرة الدولي.

اللقاء الثالث بين الريال والمارد الأحمر كان في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، وانتهت بفوز الملكي بأربعة أهدافٍ مقابل هدف وحيد.

شارك: