تأهل ريال مدريد وأتلتيكو إلى ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-07 01:42
تاهل ريال مدريد على حساب أراندينا إلى ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا 2023-2024 (X/Real Madrid)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تأهل ريال مدريد -حامل اللقب- إلى ثمن نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا (2023-2024)، بفوزه السهل على فريق أراندينا من الدرجة الرابعة بثلاثة أهداف مقابل هدف (3-1)، سهرة السبت 6 يناير/ كانون الثاني.

أقيمت المباراة في ملعب (إل مونتيسيلو) معقل فريق أراندينا شمالي العاصمة مدريد، بصافرة الحكم فيكتور غارسيا.

وسجّل ثلاثية ريال مدريد كل من المهاجم الإسباني المخضرم خوسيلو في الدقيقة (54) من علامة الجزاء، ثم الإسباني من أصل مغربي براهيم دياز في الدقيقة (55)، واختتم البرازيلي رودريغو الثلاثية بالدقيقة (90+1) فيما سجّل هدف أراندينا الوحيد اللاعب رالي (90+4).

يمتلك ريال مدريد 20 لقبًا في كأس ملك إسبانيا، كثالث أكثر فريق يتوّج باللقب بعد برشلونة (31)، وأتلتك بيلباو (23)، وقد حصد الميرنغي اللقب الموسم الماضي على حساب أوساسونا بنتيجة (2-1)، بالملعب الأولمبي في مدينة إشبيلية.

تأهل ريال مدريد وجيرونا وأتلتيكو مدريد

إضافة إلى تأهل ريال مدريد، واصل جيرونا مغامرته هذا الموسم بنجاح، وبلغ الدور ذاته بفوزه على مضيفه إلتشي بنتيجة 2-0.

وسجّل هدفي الفريق الكاتالوني الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني بفارق الأهداف فقط عن الفريق الملكي ريال مدريد المتصدر، كل من المدافع الهولندي دالي بليند في الدقيقة 37، ولاعب الوسط البرازيلي يان كوتو في الدقيقة (67).

كذلك، قاد المهاجم الهولندي المخضرم ممفيس ديباي فريقه أتلتيكو مدريد للفوز على لوغو من الدرجة الثالثة الإسبانية، بتسجيله ثنائية في الانتصار السهل بنتيجة (3-1) خارج قواعده.

وتقدّم أتلتيكو الذي حجز أول بطاقة إلى الدور المقبل في الدقيقة الثانية عن طريق الأرجنتيني أنخل كوريا، قبل أن يُعادل لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول المهاجم البورتوريكي لياندرو أنتونيتي في الدقيقة (39).

ودفع مدرب (روخي بلانكوس) الأرجنتيني دييغو سيميوني بالمهاجم الفرنسي أنتوان غريزمان بين الشوطين بهدف إبعاد شبح أي مفاجأة، وتمكّن فريق العاصمة من استعادة التقدم عن طريق ديباي بالدقيقة (66)، الذي عاد وسجّل هدف الحسم بعد ثماني دقائق (74).

واستعاد أتلتيكو نغمة الفوز بعد خسارته في المباراة الأخيرة التي خاضها في الدوري الإسباني أمام جيرونا مفاجأة الموسم بنتيجة 3-4، ما كلفه التراجع من المركز الثالث إلى الخامس.

كما تأهل خيتافي بفوزه على إسبانيول (1-0)، ورايو فاييكانو بالانتصار على هويسكا (2-0)، وديبورتيفو ألافيس على حساب ريال بتيس (1-0).

ويخوض برشلونة حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (31) مباراته في هذا الدور الأحد أمام بارباسترو.

شارك: