تأهل أرسنال وليستر وهوفنهايم للدور الثاني من الدوري الأوروبي

2021-06-08 09:01
ريس نيلسون يسجل ثاني أهداف أرسنال (Getty)
Source
+ الخط -

بات أرسنال الإنجليزي أول المتأهلين للدور الثاني من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك بعد أن حقق انتصاره الرابع تواليا في المجموعة الثانية، وجاء هذه المرة على حساب مستضيفه مولده النرويجي 3-0. 

وجاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، عن طريق نيكولاس بيبي (50) وريس نيلسون (55) وفولارين بالغون (83)، ليرفع "الجانرز" رصيده إلى 12 نقطة، فيما بقي مولده ثانيا بـ6 نقاط.

وفي المجموعة الثامنة، لم ينجح ميلان الإيطالي في الحفاظ على تقدمه وانقاد للتعادل أمام مستضيفه ليل الفرنسي 1-1. وتقدم ميلان بهدف صامويل كاستييخو (47) وأدرك ليل التعادل عبر جوناثان بامبا (65). وبذلك لم يتمكن ميلان من الثأر لهزيمته ذهابا على أرضه 0-3، وظل في المركز الثاني (7 نقاط) خلف ليل الذي تمسك بالقمة (8 نقاط).

وحقق سبارتا براغ التشكي فوزا كبيرا 4-1 على سيلتيك الإسكتلندي، ليعزز حظوظه في التأهل بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما ظل الخاسر في مركزه الأخير بنقطة واحدة.

وفي المجموعة السابعة، تمكن ليستر سيتي الإنجليزي من ضمان تأهله، بعد أن تفادى الهزيمة أمام سبورتينغ براغا البرتغالي، عندما حقق التعادل 3-3 في اللحظات القاتلة من اللقاء المثير. سجل أهداف براغا، النجم الليبي المعتصم المصراتي (4) باولينيو (24) وفرانسيرجيو (90)، فيما حقق أهداف ليستر، هارفي بارنيس (9)، لوك توماس (79)، ومارل ألبرايتون (90+5).

وعزز ليستر صدارته للترتيب بـ10 نقاط، أمام سبورتينغ براغا الثاني بـ7 نقاط، بينما تقدم زوريا لوهانسك الأوكراني للمركز الثالث (3 نقاط) بعد فوزه الكبير 3-0 على آيك أثينا اليوناني الذي تراجع للمركز الرابع بـ3 نقاط.

وحسم هوفنهايم الألماني تأهله عن المجموعة 12 بفوزه 2-0 على سلوفان ليبريتش ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، بينما تعقدت آمال الخاسر بتجمد رصيده عند 3 نقاط.  وبات النجم الأحمر الصربي على بعد نقطة واحدة من التأهل بفوزه 2-0 على جنت البلجيكي، ليظل النجم بالمركز الثاني وبلغ رصيده 9 نقاط، وخرج جنت من المنافسة دون رصيد.

شارك: