تألق أفريقي يقلب موازين الدوري العراقي الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-10 01:55
من لقاء الحدود وأربيل بالدوري العراقي (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختتمت منافسات الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، بإقامة أربع مباريات في بغداد وميسان والبصرة، مساء اليوم الأحد.

وشهدت مباريات اليوم الأحد تألقًا للمحترفين الأفارقة الذين قلبوا موازين المباريات في الأوقات الحاسمة. ففي أولى المباريات، سيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على نتيجة مباراة الحدود وأربيل التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي، وسجل أربيل أولًا عن طريق المحترف الأوغندي إيمانويل أرنولد أوكوي في الدقيقة (21) ثم عدّل الحدود النتيجة عن طريق سيف كاظم في الدقيقة (75)

وبهذا التعادل وصل الحدود إلى النقطة 32 في المركز التاسع، فيما بلغ أربيل النقطة 29 في المركز الثالث عشر. وفي ثاني المباريات، نجح فريق الكهرباء "المنقوص" في تحقيق فوز قاتل على القوة الجوية، بتغلبه عليه بنتيجة (3-2) في المواجهة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي.

وافتتح كهرباء التسجيل عن طريق الغاني ستيفن بافور في الدقيقة (22) ليمنح فريقه التقدم بنتيجة المباراة؛ لكنه تعرض للطرد عند الدقيقة (35) نتيجة تلقيه البطاقة الصفراء الثانية لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة. وفي الشوط الثاني، استغل القوة الجوية النقص العددي لمنافسه وعاد بقوة مسجلًا هدفين في ظرف 3 دقائق، عن طريق مهند عبد الرحيم في الدقيقة (55) ونديفرك أفي يودو في الدقيقة (58).

لكن محترف الكهرباء الكاميروني فرانك سيدريك سجل هدفين في الدقيقتين (73) و(90+ 5) ليمنح فريقه فوزًا قاتلًا أمام المرشح الأبرز لنيل اللقب، وبهذا الفوز وصل الكهرباء إلى النقطة 45 في المركز الثالث، فيما توقف رصيد القوة الجوية عند النقطة 47 في المركز الثاني.

وفي مباراة ثالثة، تغلب كربلاء على نفط البصرة بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب الفيحاء في البصرة، وحمل هدف اللقاء الوحيد توقيع اللاعب رضا فاضل في الدقيقة (46).

بهذا الفوز الثمين، وصل كربلاء إلى النقطة 27 في المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد نفط البصرة عند النقطة 30 في المركز الثاني عشر.

وفي آخر مواجهات الأسبوع، عمّق فريق نفط ميسان من جراحات الطلبة بتغلبه عليه بهدفين لهدف واحد في المباراة التي احتضنها ملعب ميسان الأولمبي.

وافتتح الطلبة التسجيل أولًا عن طريق محمد جواد في الدقيقة (18) لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة، في الشوط الثاني ثار محترف نفط ميسان النيجيري بنجامين أوكرونكو ليسجل هدفين في الدقيقتين (51) و(90+2)، معمقًا جراحات الأنيق الذي لم يذق طعم الانتصار في آخر ثلاث مواجهات.

بهذا الفوز وصل نفط ميسان إلى النقطة 35 في المركز السابع، بينما توقف رصيد الطلبة عند النقطة 35 في المركز الخامس.

شارك: