من أرض الشعب | الزوراء يرتقي للمركز الثالث في الدوري العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-09 11:26
جانب من مباراة الزوراء والديوانية في الدوري العراقي الممتاز (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح فريق الزوراء في الارتقاء إلى المركز الثالث في سلم ترتيب أندية الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، مساء السبت، بتغلبه على الديوانية بهدف دون رد.

وأقيمت المباراة ضمن منافسات الأسبوع الـ23 من المسابقة على ملعب الشعب الدولي في بغداد بقيادة الحكم سجاد خالد.

وبدأ النوارس المواجهة بقوة؛ حيث نجح الفريق الأبيض في هز شباك الضيوف بهدف المهاجم علي يوسف في الدقيقة 18 بعدما تمكن من تخطي حارس الديوانية بمجهود فردي مميز، لينتهي الشوط الأول بتقدم النوارس على الأحمر الديواني الذي قاده مدربه الجديد حيدر محمد لأول مرة هذا الموسم.

وبعد الهدف تراجع أداء الزوراء قليلاً، حيث أراد النوارس إنهاء اللقاء بأقل مجهود، ليلجأ الفريق الأبيض إلى الدفاع، ليشهد اللقاء بعض التدخلات القوية أسفرت إحداها عن طرد مدافع النوارس نجم شوان في الدقيقة 85 من عمر اللقاء بتلقيه البطاقة الصفراء الثانية.

وبهذا الفوز وصل الزوراء إلى النقطة 44 في المركز الثالث مؤقتاً، فيما توقف رصيد الديوانية عند النقطة السادسة في قاع الترتيب بالمركز الـ20.

في بقية المباريات، نجح فريق الكرخ في التغلب على ضيفه القاسم بنتيجة 2-1 في المواجهة التي أقيمت على ملعب الساحر أحمد راضي.

وسجل ثنائية الكرخ كل من جعفر عبيس في الدقيقة 74 وعمر عبد الرحمن في الدقيقة 82 في حين حمل هدف القاسم الوحيد توقيع اللاعب كرار علاء في الدقيقة 48.

هذا الفوز وضع الكرخ في المركز السابع برصيد 33 نقطة، بينما توقف رصيد القاسم عند النقطة 21 في المركز السابع عشر.

في مباراة أخرى، تغلب فريق نوروز على ضيفه زاخو بنتيجة 2-1 في المواجهة التي أقيمت على ملعب السليمانية.

ثنائية نوروز سجلها المحترف البرازيلي كلاوديو أوليفيرا دي سوزا الملقب بـ"مارادونا" في الدقيقتين 44 و53، ليصل إلى الهدف رقم 11 في صدارة هدافي الدوري العراقي الممتاز.

في المقابل، جاء هدف زاخو الوحيد عن طريق المهاجم فرحان شكور في الدقيقة 23.

الفوز أوصل نوروز إلى النقطة 32 في المركز العاشر، بينما أوقفت الخسارة رصيد زاخو عند النقطة 26 في المركز الرابع عشر.

وفي رابع المباريات، استطاع النجف أن يعود إلى الديار محملاً بفوز مهم وشاق على مضيفه الصناعة بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب الصناعة.

هدف غزلان البادية الوحيد حمل إمضاء اللاعب محمد زامل في الدقيقة 93 من عمر اللقاء، ليصل فريقه إلى النقطة 33 في المركز الثامن.

في المقابل زادت معاناة الصناعة بهذه الخسارة، ليقف رصيده عند النقطة 13 في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

وتختتم مباريات الأسبوع الـ23 من الدوري العراقي الممتاز يوم غد الأحد بإقامة أربع مباريات، إذ يواجه الحدود فريق أربيل فيما يلعب القوة الجوية ضد فريق الكهرباء، ويلاقي نفط البصرة فريق كربلاء، وأخيراً يواجه نفط ميسان فريق الطلبة.

شارك: