تأكيدًا لانفراد winwin.. زفيزف يؤكد استمرار بلماضي حتى 2026

2022-10-07 17:07
أرشيفية- جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، انفراد "winwin" في الأيام القليلة الماضية بخصوص تجديد عقد المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، حتى عام 2026، بعد الغموض الذي اكتنف هذا الملف، ورغم تهرب بلماضي من الإجابة بشكل مباشر عن سؤاله بشأن مستقبله، خلال المؤتمرات الصحفية التي عقدها المدرب الجزائري في الفترة الماضية.  

وقال رئيس اتحاد الكرة الجزائري، جهيد زفيزف، اليوم الجمعة، في تصريحات للإذاعة الحكومية بخصوص مستقبل بلماضي على رأس الجهاز الفني لـ"الخُضر": "بلماضي سيستمر مدربًا للمنتخب الجزائري إلى غاية مونديال 2026"، مُضيفًا: "مُنذ أن قرر بلماضي البقاء مع منتخب الجزائر في شهر رمضان الماضي، بات من غير المُجدي الحديث عن عقده".

جمال بلماضي يتمتع بسجل تدريبي مميز مع منتخب الجزائر

ويشير زفيزف بتصريحاته إلى قرار بلماضي بالبقاء مع المنتخب الجزائري، بعد الإخفاق في التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر، خلال شهر مارس/ آذار الماضي، إثر الخسارة أمام منتخب الكاميرون بالجزائر بنتيجة 1-2 عقب التمديد، برسم إياب الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى المونديال القطري.

وتؤكد تصريحات زفيزف انفراد "winwin" في فترة سابقة، عندما أكد استنادًا إلى مصدر خاص، رفض الكشف عن اسمه، أنّ جمال بلماضي توصل إلى اتفاق نهائي بخصوص تجديد عقده الذي ينتهي في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل (طالع مزيدًا من التفاصيل). 

للحفاظ على استقرار المحاربين.. بلماضي باقٍ مع الجزائر

وكان بلماضي قد اجتمع قبل انطلاق معسكر منتخب الجزائر الشهر الماضي برئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، الذي حرص على دعم مدرب "محاربي الصحراء"، لا سيما في ظل العلاقة القوية التي تربط الرجلين، منذ أن اختار بلماضي زفيزف ليعمل معه كمدير رياضي للمنتخب الأول، خلال عهدة رئيس اتحاد الكرة السابق، شرف الدين عمارة.

وجاء قرار الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالإبقاء على بلماضي لفترة طويلة؛ لرغبته في الحفاظ على استقرار "محاربي الصحراء"، ومنح المدرب فرصة لتدارك خيبتيه المتتاليتين الأخيرتين؛ بالخروج من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا 2021، والإخفاق في التأهل إلى مونديال قطر.

ويرى متابعون أن التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، والتي ستُجرى بمشاركة 48 منتخبًا لأول مرة، سيكون سهلًا نسبيًا مقارنة بالتجارب السابقة لـ"الخُضر"؛ على اعتبار أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يظهر في طريق مفتوح لمنح 9 مقاعد مونديالية للقارة الأفريقية بدءًا من مونديال 2026.

شارك: