منافس محرز يواصل التألق ويحرج مدرب الجزائر

2022-10-04 14:48
رياض محرز قائد منتخب الجزائر ونجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل الدولي الجزائري آدم وناس، نجم نادي ليل الفرنسي، التألق وحصد الإعجاب والتقدير في فرنسا والإشادة من قِبل الجماهير الجزائرية، بعد أن نجح في الفوز بجائزة لاعب شهر سبتمبر/ أيلول الماضي في نادي الشمال الفرنسي، حسب تصويت الجماهير، بعد المستويات الجيدة التي أبان عنها ونّاس منذ انضمامه إلى ليل خلال الميركاتو الصيفي الأخير.

ورسّم ونّاس (26 عاماً) انضمامه إلى نادي ليل خلال اليوم الأخير من نافذة الانتقالات الصيفية الماضية بعقد يمتد لموسمين، بعد تجربة متذبذبة استمرت 5 سنوات كاملة مع نادي نابولي الإيطالي، تخللتها فترات خروج باللعب بنظام الإعارة لنادي نيس الفرنسي، وناديَي كالياري وكروتوني الإيطاليين.

وناس يفوز بجائزة "لاعب الشهر" في ليل

واختارت جماهير نادي ليل الجناح الجزائري الطائر لاعباً للشهر، بعد أن تألق ونّاس بشكل لافت خلال شهر سبتمبر، حيث خاض 4 مباريات مع ليل سجل خلالها هدفاً واحداً، واختير في 3 مناسبات كأفضل لاعب في صفوف ناديه، حسب العديد من مواقع الإحصائيات ووسائل الإعلام الفرنسية.

ولم تكن هذه الجائزة الوحيدة لونّاس عن الشهر الماضي، بل اختارت جماهير ليل أيضا هدف الدولي الجزائري في مرمى نادي تولوز في الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي كأجمل هدف للنادي في الشهر ذاته.

ولم يحتج وناس إلى وقت طويل من أجل التألق في الدوري الفرنسي؛ بحكم تجربتيه السابقتين مع ناديَي بوردو ونيس الفرنسيَين، ولرغبته القوية في النهوض من جديد، والرد على المشككين في قدرته على بعث مشواره الكروي، بعد تجربته المتعثرة مع نادي نابولي، والتي تخللها الكثير من المشاكل، وفي مقدمتها كابوس الإصابات والمشاركة غير المنتظمة.

ويرى متابعون أن تألق ونّاس منذ بداية الموسم الجاري سيضع مكانة رياض محرز في منتخب الجزائر في خطر؛ بسبب تراجع مستويات نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، ومعاناته من مخلفات الجلوس المتكرر على دكة البدلاء مع ناديه، مشيرين إلى أن ذلك سيحرج جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر.

وتطالب الجماهير الجزائرية مدرب منتخب "محاربي الصحراء" بضرورة منح فرص أكبر لونّاس، وإشراكه كلاعب أساسي بدلاً من محرز، في وقت بحث فيه بلماضي عن خطة بديلة تضمن إشراك وناس ومحرز معاً، كما حدث في الودية الأخيرة أمام نيجيريا، عندما لعب اللاعبان معاً لمدة 10 دقائق، احتفظ خلالها بمحرز بمركزه كجناح أيمن، فيما تكفل وناس باللعب كجناح أيسر عقب دخوله بديلاً.

هدف وناس ضد تولوز يفوز بجائزة "هدف الشهر" في ليل 

شارك: