بين الإلغاء أو التأجيل.. شلل في المنافسات الرياضية الأردنية

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-20 00:10
المنتخب الأردني لكرة القدم تضامن مع الفلسطينيين خلال البطولة الرباعية (twitter/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد المنافسات الرياضية في الأردن شللًا شبه تام بعد تأجيل العديد من البطولات وإلغاء أخرى نتيجة الأحداث الجارية على الأراضي الفلسطينية منذ أيام.

وكانت  الجمعية الأردنية للماراثونات والجمعية الأردنية لرياضة السيارات أجلتا بداية الأسبوع الجاري فعاليات رياضية في منطقة البحر الميت القريبة من الحدود الأردنية الفلسطينية.

وبعد الأحداث الأخيرة سارعت الاتحادات الرياضية إلى إلغاء وتأجيل مبارياتها وبطولاتها، والبداية جاءت من اتحاد الكرة الأردني الذي ألغى مراسم التتويج في نهائي الدورة الدولية الرباعية الثلاثاء الماضي والتي حصل على لقبها المنتخب الإيراني بعد الفوز على قطر 4-0 في النهائي.

وألغى اتحاد الكرة الأردني المباراتين الوديتين لمنتخب السيدات أمام نظيره منتخب هونغ كونغ، اللتين كانتا مقررتين في عمان يومي 26 و29 الشهر الحالي، حيث أكد أن الإلغاء جاء بسبب الأوضاع الراهنة التي تعيشها المنطقة.

وقرر اتحاد الكرة تأجيل مباريات دوري الدرجة الثانية، والفئات العمرية، ودوري الدرجة الأولى للسيدات، التي كانت مقررة أن تنطلق اليوم الخميس.

وشدد الاتحاد أن مباريات بطولة كأس الأردن ستُقام في موعدها بشرزط معينة، أبرزها الوقوف دقيقة صمت قبل كل مباراة، وارتداء الفرق الشارات السوداء، وتقرر أيضا عدم السماح للجماهير بإدخال أي مواد أو وأدوات للتشجيع.

نجوم الأردن يتدربون بالدموع

وحاولت "winwin" استطلاع آراء عدد من نجوم الكرة الأردنية، خاصةً نجوم فريقي الفيصلي والوحدات، عن استعداداتهم للجولة الثالثة من بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي إلا أنهم رفضوا الإدلاء بتصريحات في الوقت الحالي.

وقال عدد من النجوم، فضّلوا عدم ذكر أسمائهم، خلال حديثهم مع "winwin" إنهم يتدربون للاستحقاقات المقبلة والفتور واضح عليهم، فيما قال آخرون إنهم لا يستطيعون تمالك أنفسهم، ويبكون خلال التدريبات بسبب الأوضاع الراهنة.

وشدد آخرون أنهم يخوضون التدريبات بأقل مجهود وبغياب الرغبة في فعل ذلك، شعورًا منهم بإخوانهم، وقال أحدهم: "المجتمع الأردني بكافة أطيافه، يقف صفًّا واحدًا إلى جانب الأشقاء، واللاعبون جزء من هذا المجتمع الذي لا يمكنه إلّا أن يكون في صفهم".

لفتة تضامنية من أندية المحترفين 

وأصدرت أندية دوري المحترفين الأردني لكرة القدم بياًنا عقب اجتماعها في مقر نادي مغير السرحان مساء الأربعاء، أبدت خلاله استعدادها لتقديم كل ما هو ممكن من دعم مادي، كما طالبت الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باتخاذ الموقف والإجراءات المناسبة.

إلغاء رحلة حكمتين إلى لبنان

وألغيت رحلة الحَكَمتين الأردنيتين إسراء مبيضين وإسلام العبادي إلى لبنان، والتي كانت مقررة الأسبوع المقبل، حيث كانتا تستعدان لإدارة مباراتين وديتين لمنتخب لبنان للسيدات أمام نظيره البنغالي يومي 27 و29 من الشهر الحالي، قبل أن يتم إبلاغ الاتحاد الأردني لكرة القدم بإلغاء المباراتين.

إلغاء حفل زفاف نجم الوحدات

وألغى عبد الله الفاخوري حارس مرمى فريق الوحدات والمنتخب الأردني لكرة القدم حفل زفافه الذي كان مقررًا يوم الأحد المقبل، الرغم توزيعه بطاقات الدعوة على الأصدقاء والأقارب.

تأجيل المباراة الختامية لدوري كرة اليد

وقرر الاتحاد الأردني لكرة اليد تأجيل المباراة الختامية لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد، والتي تجمع بين فريقي الأهلي والسلط، والتي كانت مقررة اليوم الخميس.

وحسب بيان صادر عن اتحاد اللعبة جاء التأجيل تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، ودعمًا له، ولم يعلن الاتحاد عن موعد جديد لهذه المباراة.

تأجيل بطولات ألعاب القوى

وأعلن اتحاد ألعاب القوى الأردني اليوم الخميس أيضًا بطولاته الرسمية التي كانت مقررة يومي الجمعة والسبت إلى إشعار آخر لم يحدده.

وقال الاتحاد في بيان: "تقرر تأجيل بطولة تحت 23 عامًا وبطولة الوعدين المقررتين يوم 20 و21 من الشهر الجاري لموعد آخر بسبب الظروف التي يمر بها الأشقاء".

شارك: