بينهم إبرا.. لاعبون قد يأفل نجمهم عام 2022!

2021-09-23 16:39
عاملا السن والإصابة قد يدفعان زلاتان إبراهيموفيتش إلى الاعتزال (Getty)
Source
+ الخط -

ربما يشهد عام 2022، نهاية المسيرة الكروية لبعض نجوم كرة القدم، الذين توجوا بالعديد من الإنجازات الفردية والجماعية، مع أنديتهم أو منتخبات بلادهم.

نجوم عدة قد تفقدهم كرة القدم العام المقبل، لأسباب مختلفة لعل أبرزها عدم قدرتهم على الاستمرار في اللعب بسبب التقدم في السن، أو جراء الإصابات المتكررة.

تعرف إلى اللاعبين المتوقع اعتزالهم عام 2022:

- تياغو سيلفا.. هل يسدل الستار على مسيرته؟

يعتبر اللاعب تياغو سيلفا من أفضل المدافعين في جيله، صنع اسمه في إيطاليا مع فريق ميلان، وعاش فترة نجاح في فرنسا مع باريس سان جيرمان، إذ حمل قميصه 8 سنوات، فاز خلالها بدوري الدرجة الأولى (سبع مرات) و(كأس الرابطة خمس مرات)، و(كأس فرنسا خمس مرات) أيضا، قبل أن ينتقل العام الماضي إلى تشيلسي الإنجليزي.

تياغو سيلفا توج بدوري أبطال أوروبا مع الفريق الإنجليزي، وما يزال يلعب في أعلى مستوى، لكن ببلوغه سن الـ37، لم يعد قادرا على خوض جميع المباريات بشكل منتظم كما كان يفعل سابقا، لذلك بعد توقيع عقده حتى عام 2022، من المحتمل أن يتقاعد سيلفا في تشيلسي.

تياغو أكبر لاعب لعب مع تشيلسي في نهائي مسابقة كبرى

- جورجيو كيليني..  هل يعتزل عام 2022؟

جورجيو كيليني، يعد أحد أكثر اللاعبين الذين عمروا في يوفنتوس الإيطالي، إذ انتقل إلى "السيدة العجوز"  في عام 2004، ومنذ ذلك الحين، قضى 17 عاما مع النادي، وشارك في أكثر من 400 مباراة في الدوري.

فاز المدافع كيليني بلقب الدوري الإيطالي تسع مرات مع يوفنتوس، وسيسجل بالتأكيد كأسطورة للنادي، كما فاز ببطولة اليورو الأخيرة مع المنتخب الإيطالي كقائد، وكان من بين أفضل اللاعبين في المسابقة.

مسيرة اللاعب كيليني كانت مليئة بالنجاحات والتتويجات، لكن ببلوغه سن 37 عاما، فمن المحتمل جدا أن يعتزل العام المقبل 2022.

- بوفون يقترب من خلع قفازيه إلى الأبد

كان ظهوره الاحترافي الأول في عام 1995 مع بارما، واستمر مشواره لمدة 26 عاما، حيث مثّل اللاعب البالغ من العمر 43 عامًا ناديي يوفنتوس وباريس سان جيرمان قبل العودة إلى بارما في وقت سابق من هذا العام.

قضى بوفون 17 عامًا مع يوفنتوس قبل الانتقال إلى باريس في عام 2019. وفاز الحارس العملاق بلقب الدوري الإيطالي (10 مرات)، بالإضافة إلى خمسة ألقاب في كأس إيطاليا، ولقب الدوري الفرنسي خلال فترة العام التي قضاها مع باريس سان جيرمان.

وعلى المستوى الدولي، مثل بوفون منتخب إيطاليا منذ عام 1997، وخاض معه 178 مباراة، ويعد الفوز بكأس العالم عام 2006، الذكرى التي لن تمحى من ذاكرته.

 

- زلاتان إبراهيموفيتش يقترب من بوابة الاعتزال

يعتبر زلاتان إبراهيموفيتش من أشهر لاعبي كرة القدم، إذ ظهر السويدي لأول مرة مع مالمو في عام 1999 ومنذ ذلك الحين لعب في تسعة أندية مختلفة خلال 22 عاما وحقق نجاحات معها.

اشتهر زلاتان كثيرا خلال حمله قميص باريس سان جيرمان وميلان حيث حقق درجة كبيرة من النجاح هناك. وطيلة مشواره الكروي، شارك "إبرا" في أكثر من 700 مباراة وسجل أكثر من 500 هدف.

يتمتع إبراهيموفيتش الذي يعد من أفضل المهاجمين في جيله بقدرة هجومية لا تضاهى، ومشاركات قياسية، إذ يعد اللاعب الوحيد في التاريخ الذي لعب في دوري أبطال أوروبا مع سبعة أندية مختلفة على الرغم من عدم فوزه بلقب البطولة.

ليس هناك شك أن "إبرا" سيدخل التاريخ باعتباره أحد أكثر اللاعبين إثارة على الإطلاق، لكن معانته المتكررة مع الإصابات وتقدمه في السن (40 عاما) قد يدفعانه نحو باب الاعتزال عام 2022. 

شارك: