أفضل 5 لاعبين برازيليين في العالم حاليا

2021-09-21 15:54
الجيل الجديد من لاعبي كرة القدم البرازيليين يوجدون مع أكبر الأندية الأوروبية (Getty)
Source
+ الخط -

تاريخياً، أنجبت البرازيل العديد من أعظم المواهب وأكثرها تميزاً في عالم كرة القدم، وارتبط المنتخب البرازيلي المتوج بكأس العالم خمس مرات بالعديد من الأسماء الخالدة في ذاكرة كرة القدم عالميًا أمثال: بيليه وغارينشا وزيكو وسقراط وروماريو ورونالدو وريفالدو ورونالدينيو.


وحتى اليوم، لا تفتقر ملاعب كرة القدم إلى اللاعبين البرازيلين المذهلين. ويملتئ المنتخب البرازيلي بلاعبين من الطراز الرفيع، يلعب معظمهم في بعض أكبر الأندية في العالم.


الجيل الجديد من لاعبي كرة القدم البرازيليين يخوض العديد من التحديات، حيث يقودون أكبر الأندية في إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا، وقدم موقع " sportskeeda"، في تقرير له قائمة بأفضل خمسة لاعبين برازيليين في العالم حاليا.

المرتبة الأولى: نيمار "باريس سان جيرمان"


رغم وصول اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى العاصمة الفرنسية والانضمام إلى نادي باريس سان جيرمان، يبقى نيمار ملك باريس. المهاجم البرازيلي يعد أحد أكثر لاعبي كرة القدم إثارة في العالم. إن تفوق نيمار الفني إلى جانب مهاراته المميزة وذكائه في الملعب يجعله أحد أفضل اللاعبين في العالم تميزًا.


غالبًا ما يكون نيمار هو الذي يصنع الفارق لكل من باريس سان جيرمان والمنتخب البرازيلي الذي يعتمد عليه كثيرًا من ناحية تسجيل الأهداف وصناعة الألعاب.

وسجل نيمار في موسم 2020-21، 17 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة في 31 مباراة خاضها في جميع المسابقات مع باريس سان جيرمان. وكان أحد أفضل اللاعبين في كأس أمريكا 2021 أيضًا، حيث سجل هدفين وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في ست مباريات.

نيمار سجل 17 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة في 31 مباراة خاضها الموسم الماضي مع الباريسي

 

المرتبة الثانية: كاسيميرو "ريال مدريد"


كاسيميرو نجم نادي ريال مدريد هو أفضل لاعب خط وسط تقدمه أمريكا الجنوبية في الوقت الحاضر. لقد لعب دورًا حاسمًا في فوز الملكي بثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا.


إلى جانب لوكا مودريتش وتوني كروس، يشكل كاسيميرو واحدًا من أكثر ثلاثي خط الوسط هيمنة في القرن الحادي والعشرين. كما شكل إضافة كبيرة في الجانب الهجومي للفريق الملكي. وعلى المستوى الدولي، بات كاسيميرو أحد ركائز المنتخب البرازيلي، إذ لا يمكن الاستغناء عنه في التشكيلة الأساسية لـ "السيليساو".


كاسيميرو هو لاعب وسط ذكي، قوي، مجتهد وجاد في التدخل، وهو ماهر في استعادة الكرة وقيادة الهجمات المرتدة لفريقه.

كاسيميرو يعد من أهم العناصر في منتصف ميدان فريق ريال مدريد والمنتخب البرازيلي

 

المرتبة الثالثة: أليسون بيكر حارس مرمى "ليفربول"


حارس المرمى أليسون بيكر، منافس إيدرسون مورايس في المنتخب البرازيلي. ذاع صيت حارس مرمى ليفربول الإنجليزي منذ انضمامه إلى الريدز في 2018.

وكان لوصوله دور حاسم بفوز فريقه بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز في 2018-19 و 2019-20 على التوالي. حافظ على نظافة شباكه في 15 مباراة من أصل 42 مباراة في جميع المسابقات لليفربول في موسم 2020-21.

المرتبة الرابعة: إيدرسون مورايس حارس مرمى "مانشستر سيتي"


يعد حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي، إيدرسون مورايس أحد أكثر عناصر المدرب الإسباني بيب غوارديولا قيمة. ويتسم صاحب الرقم 1 بقدر كبير من الشجاعة والسيطرة على منطقته.


ويمثل إيدرسون مورايس، صمام الأمان لفريق مانشستر سيتي والمنتخب البرازيلي، وقدم مستوى مميزا في موسم 2020-2021، بعدما حافظ على نظافة شباكه في 19 مباراة من 36 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.


وتعاقد مانشستر سيتي مع إيدرسون في عام 2017، ولا جدال في حقيقة أن حارس المرمى البرازيلي نجح في تعزيز قوة حامل لقب الدوري الإنجليزي. ما يضعه في قائمة أحد أفضل لاعبي كرة القدم البرازيليين في العالم في الوقت الحالي.

إيدرسون مورايس حافظ على نظافة شباكه في 19 مباراة من أصل 36 خاضها في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي

 

المرتبة الخامسة: ماركينيوس "باريس سان جيرمان"


ماركينيوس هو أحد لاعبي المنتخب البرازيلي الأول في مركز قلب الدفاع. اللاعب البالغ 27 عامًا يمتلك إحصائيات مميزة تسمح له باللعب في خط الوسط الدفاعي. لقد أثبت "كابتن" باريس سان جيرمان الفرنسي نفسه حقًا كواحد من أفضل المواهب الدفاعية في أوروبا.


ويشتهر ماركينيوس بتوقعه وقراءته الممتازة للعبة، وهو أيضًا ممرر ممتاز للكرة ويظهر قدرًا كبيرًا من رباطة الجأش في المواقف الصعبة، ولديه إحساس رائع على مستوى التمركز.


ويمثل ماركينيوس تهديدًا كبيرًا في ألعاب الهواء. وغالبًا ما يحرز أهداف قيّمة لفريقه من الضربات الرأسية، وفي موسم 2020-21، سجل ماركينيوس ستة أهداف من 40 مباراة في جميع المسابقات لباريس سان جيرمان.

ماركينيوس يمثل تهديدًا كبيرًا على مرمى الخصم في ألعاب الهواء 
شارك: