بينهم أبو تريكة.. أشهر 5 نجوم لم يشاركوا في كأس العالم

2022-09-08 03:10
النجم المصري السابق محمد أبو تريكة لميشارك في كأس العالم رغم مسيرته الرائعة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُعد بطولة كأس العالم حلم لأي لاعب كرة قدم، حيث تجتمع أفضل المنتخبات في العالم في منافسة قوية لتحقيق اللقب الأغلى في اللعبة.
 
وشهدت البطولة مشاركة العديد من المواهب أمثال بلاتيني، بيلييه، دييغو مارادونا، ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو وغيرهم. ومع ذلك، هناك أيضًا العديد من اللاعبين الذين حققوا مسيرة كروية رائعة على مستوى الأندية لكنهم لم يشاركوا في كأس العالم.

 لمشاهدة لحظاتك المفضلة في كأس العالم، ألق نظرة على أرشيف فيفا

ويستعرض لكم موقع "winwin" في هذا التقرير أبرز 5 نجوم لم يشاركوا أبدا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

5 - محمد أبو تريكة (مصر)

يُعد محمد أبو تريكة أسطورة من أساطير الوطن العربي والقارة السمراء، وقد نجح في حصد العديد من البطولات والإنجازات، حيث فاز مع النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، ولقب الدوري المصري في 7 مناسبات، وعلى المستوى الفردي حقق لقب أفضل لاعب داخل القارة الأفريقية 4 مرات، أعوام 2006، 2008، 2012، 2013.

وعلى الصعيد الدولي، فاز أبو تريكة مع منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية عامي 2006 و2008، لكنه لم يكن محظوظًا أبدًا بالمشاركة في كأس العالم، فقد شارك في تصفيات كأس العالم 2010 وساهم فيها بشكل فعال بإحرازه 4 أهداف، لكن المنتخب المصري فشل في التأهل للبطولة بعد الخسارة أمام المنتخب الجزائري 0-1 في المباراة الفاصلة.

أفضل 5 أهداف لمحمد أبو تريكة

بعدها بثلاث سنوات، شارك "أمير القلوب" في تصفيات كأس العالم 2014 والتي ظهر فيها بمستوي رائع حيث سجل فيها 3 أهداف جعلته يتربع علي عرش هدافي المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم بـ 11 هدفاً.

لكن المنتخب المصري تعرَّض بعدها إلى خسارة فادحة بـ 6 أهداف مقابل هدف في ذهاب الدور الفاصل أمام غانا مما بدد آمال اللاعب في فرصته الأخيرة للمشاركة في كأس العالم، والتي تُعتبر البطولة الوحيدة في تاريخه التي لم يشارك فيها.
 
وقرر أبو تريكة اعتزال كرة القدم في 18 ديسمبر/كانون الأول من عام 2013 بعد مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية.

4 - إريك كانتونا (فرنسا)

يعد الفرنسي إريك كانتونا أحد اللاعبين القلائل الذين اقتربوا بشدة من المشاركة في كأس العالم في مناسبتين منفصلتين، لكنه في النهاية فشل في تحقيق ذلك.

كانتونا سيظل كانوتنا

أحرز كانتونا 161 هدفاً خلال 432 مباراة خاضها مع الأندية والتي كان أبرزها مانشستر يونايتد الإنجليزي بطبيعة الحال، واشتهر بأنه أحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم، وكذلك واحد من بين أساطير الدوري الإنجليزي الممتاز.

لم يشارك المهاجم الفرنسي في كأس العالم مطلقًا، فخلال مرتين أتيحت له المشاركة في أضخم حدث دولي، خسر المنتخب الفرنسي أمام بلغاريا في اللحظات الأخيرة ليفشل في التأهل لكأس العالم 1994، وعندما تأهلت فرنسا إلى كأس العالم 1998، غاب أسطورة مانشستر يونايتد بسبب الإصابة، ليأخذ زين الدين زيدان مكانه ويسجل تاريخًا جديدًا في لعبة كرة القدم.

3 - ريان غيغز (ويلز)

لا يعتبر غيغز اللاعب الأكثر تتويجًا فقط مع مانشستر يونايتد ولكنه أيضًا اللاعب الأكثر تتويجًا في تاريخ كرة القدم الإنجليزية. لقد نجح في جمع 34 كأسًا خلال مسيرته الكروية.

بدأ غيغز مسيرته الدولية مع منتخب إنجلترا للناشئين، لكن لسوء الحظ، لم يكن مؤهلاً للمشاركة في المنتخب الأول. وحصل النجم السابق على مشاركته الأولى مع منتخب ويلز وعمره يناهز 17 عامًا و 320 يومًا فقط، وكان أصغرهم سناً في ذلك الوقت.

أحد أشهر أهداف الأسطورة ريان غيغز

كان منتخب ويلز قريبًا جدًا من التأهل إلى كأس العالم 1994، لكنه خسر (2-1) أمام رومانيا بعد أن أهدر لاعبوه ركلة جزاءٍ ليفشل في الوصول لكأس العالم.

2 - ألفريدو دي ستيفانو (الأرجنتين وإسبانيا وكولومبيا)

كان دي ستيفانو لاعبًا غير محظوظ تمامًا عندما يتعلق الأمر باللعب في كأس العالم. كما كان دائمًا في المكان الخطأ في الوقت الخطأ. على الرغم من حصوله على فرصة اللعب مع دولتين قويتين كرويا، إسبانيا والأرجنتين، إلا أنه لم يلعب مطلقًا في كأس العالم.

في عام 1989، حصل دي ستيفانو على الكرة الذهبية

خرجت الأرجنتين من تصفيات كأس العالم في عامي 1950 و 1954، وقد قام الاتحاد الدولي "فيفا" باستبعاد دي ستيفانو (أرجنتيني المولد) لخوضه سابقا 4 مباريات دولية مع منتخب كولومبيا. وبعدها حصل على الجنسية الإسبانية.
 
في عام 1957، خاض دي ستيفانو مع إسبانيا مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم، لكن لسوء الحظ، لم يتأهل المنتخب الإسباني لمونديال 1958، وعندما جاءت الفرصة في كأس العالم 1962، تم استبعاد دي ستيفانو بسبب الإصابة التي أدت في النهاية إلى اعتزاله اللعب الدولي.

1 - جورج بست (أيرلندا الشمالية)

بست هو أحد أفضل اللاعبين الذين لعبوا مع مانشستر يونايتد وهو أحد أحسن الأجنحة التي شهدها العالم على الإطلاق. فاز بلقب كأس أوروبا مع الشياطين الحمر عام 1968. وأحرز 9 أهداف في 37 مباراة مع أيرلندا الشمالية لكنه لم يحقق هدفه في التأهل لكأس العالم. 

تأهلت أيرلندا الشمالية مرتين إلى كأس العالم، في عامي 1982 و 1986 لكن بست لم يكن حينها في أفضل أحواله بعد تقدمه في العمر، وقد ابتعد عن تمثيل منتخب بلاده لسنوات عديدة.
 
يعود السبب في انحدار مستوى بست إلى حياته الشخصية التي تمثلت في انغماسه في الحفلات فضلا عن نقص اللياقة البدنية. ويسجل التاريخ جورج بست كواحد من أكثر اللاعبين الموهوبين الذين لم يشاركوا في نهائيات كأس العالم.

شارك: