كافو يستعيد ذكرياته مع كأس العالم في زيارته لملعب لوسيل

2022-09-07 20:53
البرازيلي كافو في استاد لوسيل أكبر استادات كأس العالم 2022 (المشاريع والإرث)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

استعاد كافو أسطورة كرة القدم البرازيلية وسفير برنامج إرث قطر، ذكرياته مع نهائيات كأس العالم؛ وذلك خلال زيارته إلى استاد لوسيل، أكبر استادات كأس العالم قطر 2022، والذي يستعد ليستضيف بعد غدٍ الجمعة فعالية كأس سوبر لوسيل، قبل أن يشهد تتويج الفائز بلقب المونديال في 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

يُعد كافو اللاعب الوحيد في العالم الذي شارك خلال نهائي كأس العالم في 3 نسخ مُتتالية، تحدث عن لحظاته المميزة في مسيرته الكروية الحافلة، مُعربًا عن فخره بما حققه من إنجازات في رحلته مع منتخب السامبا.

وأضاف كافو في تصريحاته لموقع "Qatar2022.qa": "كأس العالم حلم لأي لاعب كرة قدم؛ فأنت تلعب بين أفضل لاعبي العالم، كان حلمي أن أصبح مجرد لاعب كرة قدم عادي، ولكني وصلت إلى المباراة النهائية في 3 نسخ متتالية من المونديال وهو إنجاز استثنائي، وفخور للغاية بكوني اللاعب الوحيد الذي تمكن من تحقيق ذلك".

وتابع مُتحدثًا عن أفضل لحظة في حياته: "عندما فزنا بكأس العالم 2002، حين أطلق الحكم صافرة النهاية، غمرني شعور لا يوصف، فقد تمكنت من إنجاز المهمة بنجاح، لقد تحقق حلمي، كل ما أردت فعله في تلك اللحظة أن أضرب على صدري وأقول: أنا بطل العالم!".

كافو يحمل كأس العالم رفقة منتخب البرازيل (Getty)


استاد لوسيل ينال إعجاب كافو ويتوقع مونديال رائع في قطر

كما أعرب كافو عن إعجابه الشديد باستاد لوسيل، مُتطلعًا لحضور نهائي المونديال في الاستاد الذي يتسع لأكثر من 80 ألف مشجع، وقال: "الجميع على موعد مع تجربة جديدة، إذا كنت ما زلت لاعبًا، كنت سأسعد كثيرًا باللعب هُنا في قطر التي تستضيف النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي، أنا أعرف من خلال تجربتي هنا أن قطر سترحب بالجميع".

وأشاد كافو بتقارب المسافات في البطولة، حيث سيبقى كل من اللاعبين والمسؤولين في قلب الحدث طوال البطولة، وعلى مقربة من جميع الاستادات : "مونديال قطر 2022 هو حلم للاعبين والمشجعين، حيث ستقام 4 مباريات في اليوم الواحد خلال دور المجموعات، وجميعها في استادات متقاربة، مما يعني أن المشجعين سيكون بمقدورهم حضور مباراتين في يوم واحد".

كافو في إستاد لوسيل (لجنة المشاريع والإرث)


وتابع: "اللعب في بطولة لن تقطع فيها مسافات طويلة فرصة مثالية للاعبين أيضًا، حيث لن يضطروا للتنقل لمسافات طويلة بين المباريات، وسيتاح أمامهم المزيد من الوقت للتدريب والراحة". 

وفي ختام حديثه قدّم كافو نصيحة للاعبين الذين سيصلون مع منتخباتهم إلى المباراة النهائية في كأس العالم، قائلًا: "أنتم هنا تمثلون بلدانكم في مباراة تاريخية، فعليكم التمسّك بالفرصة، وبذل أقصى ما لديكم للفوز وإحراز اللقب".

وتنطلق منافسات مونديال قطر 2022 في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني بمباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور في استاد البيت، وتختتم في 18 ديسمبر في استاد لوسيل. 

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: