بينتو أول مدرب يتعرض للطرد في كأس العالم قطر 2022

2022-11-28 19:06
لحظة إشهار البطاقة الحمراء في وجه المدرب البرتغالي، باولو بينتو، في مباراة كوريا الجنوبية وغانا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض البرتغالي باولو بينتو، مدرب كوريا الجنوبية، للطرد عقب نهاية مواجهة فريقه أمام منتخب غانا، اليوم الإثنين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأخيرة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وانهزم المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة (3-2) أمام نظيره الغاني، في المباراة التي جمعت المنتخبين بملعب المدينة التعليمية بالدوحة؛ لتتقلص حظوظ المنتخب الآسيوي في بلوغ دور الـ16 من مونديال قطر، بعد اكتفائه بالتعادل (0-0) أمام الأوروغواي في مواجهته الأولى.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المواجهة إثارة كبيرة، وضغطا رهيبا من المنتخب الكوري على مرمى الغانيين، حيث كان قريبا من إدراك التعادل، وبينما كانت الكرة ركنية لصالحهم في الدقيقة الـ11 من الوقت المحتسب "بدل الضائع"، أعلن حكم المباراة الإنجليزي، أنطوني تايلور، عن نهاية المباراة قبل تنفيذها، الأمر الذي أثار غضب المدرب بينتو.

وأشهر الحكم تايلور البطاقة الحمراء في وجه المدرب البرتغالي، بعد دخوله أرضية الميدان إلى جانب مجموعة من لاعبيه، ومبالغته في الاحتجاج على قرار إنهاء المواجهة قبل تنفيذ الركنية.

وتُعد هذه البطاقة الحمراء هي الأولى الموجهة لمدرب في بطولة كأس العالم قطر 2022، منذ انطلاقتها في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

جدير بالذكر أن حكم المباراة احتسب 10 دقائق كوقت "بدل ضائع"، ولكن أمر بمواصلة اللعب بعد نهاية الدقائق المحتسبة ببضع ثوان، قبل أن ينهيها وسط احتجاجات اللاعبين الكوريين ومدربهم بينتو.

وتبلغ عدد مباريات بينتو بوصفه مدربًا 364 مباراة، فاز في 211 منها وتعادل في 84 وخسر 69، ودرّب كوريا الجنوبية في 54 مباراة، حقق الفوز في 33 منها وتعادل في 13 وخسر 8.

شارك: