بيلينغهام ورينا ينحيان الصداقة جانبا في لقاء إنجلترا وأمريكا

2022-11-24 11:14
ثنائي دورتموند غود بيلينغهام (يسار) وجيوفاني رينا على موعد مع مواجهة نارية بينهما في مباراة إنجلترا وأمريكا بالمونديال (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سيضطر الإنجليزي جود بيلينغهام والأمريكي جيوفاني رينا، ثنائي بوروسيا دورتموند الألماني لتنحية صداقتهما جانبًا والالتفات لمواجهة الولايات المتحدة وإنجلترا في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات لمونديال كأس العالم قطر 2022.

جلس رينا (20 عامًا) على مقاعد البدلاء خلال المباراة الأولى للولايات المتحدة في المونديال القطري ضد ويلز (1-1)، لكن من المتوقع أن يبدأ أساسيًا على ملعب البيت في الخور ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية التي بدأها بيلينغهام ورفاقه بقوة باكتساح إيران 6-2، وكان ابن العشرين عامًا صاحب هدف الافتتاح في اللقاء.

وقبل المواجهة بين الفريقين، يوم الجمعة، أفاد رينا أنه كَوَّن صداقة قوية مع الإنجليزي منذ انضمام الأخير لدورتموند قبل عامين، كاشفًا أن لاعب برمنغهام سيتي السابق، كان سندًا له خلال موسم 2020-2021، حين عانى الأمريكي من لعنة الإصابات.

وقال رينا: "إنه بالتأكيد أعزّ صديق لي في دورتموند"، مضيفًا: "تربطنا حقًا علاقة وطيدة داخل الملعب وخارجه. كان رائعًا خلال العام الماضي بمجرّد التحدث معي. من الواضح أنه كان عامًا صعبًا عليّ؛ لكنه الشخص الذي تواصل معي أكثر من أي شخص آخر، كان يحرص دائمًا على أن يكون كل شيء على ما يرام".

وتابع جناح نيويورك أف سي السابق، الذي التحق بدورتموند عام 2019: "نجلس بجانب بعضنا في الحافلة، وعندما نسافر بالطائرة إلى أي مكان نجلس بالقرب من بعضنا أيضًا. نحن نتغذى (معنويًا) من بعضنا داخل الملعب وخارجه. إنه لاعب رائع وشاب رائع".

وقدّم بيلينغهام أداءً رائعًا، يوم الإثنين ضد إيران، ليثبت أنه أحد أفضل المواهب الشابة في النسخة الثانية والعشرين من النهائيات العالمية، وهو الأمر الذي لم يفاجئ رينا، الذي كان شاهدًا على التقدّم الكبير الذي حققه زميله الإنجليزي في العامين الأخيرين بألوان دورتموند.

نجم متعدد المراكز

وأوضح الأمريكي أنه: "إذا وصلت إلى أعلى المستويات، فعليك أن تكون مُنافسًا. إنه تنافسي ويمكنه فعل كل شيء تقريبًا على أرض الملعب. يمكنه اللعب كجناح أيسر، وفي الجهة اليمنى أيضًا، ويُبدع في المركزين".

وتابع: "لقد تعلّم الكثير في الأعوام القليلة الماضية. يمكنك أن ترى التطور من مباراة إلى أخرى، والأشياء الصغيرة التي تعلمها وتحسَّن فيها. من الروعة رؤية هذا الأمر".

أما بالنسبة لرينا، فإن كأس العالم  قطر 2022 لم تبدأ بعد على الصعيد الشخصي، بعدما اكتفى بلعب دور المشاهد المُحبَط ضد ويلز التي خطفت التعادل في الدقائق الأخيرة من ركلة جزاء.

وزادت هذه النتيجة من أهمية مباراة الجمعة بالنسبة للأمريكيين، لأن الهزيمة قد تقضي على آمال رينا ورفاقه منطقيًا في التأهل إلى ثمن النهائي. ومن المتوقع أن يعتمد المدرب غريغ بيرهالتر، الذي زامل والد رينا الدولي السابق كلاوديو في فريق مدرسة نيوجيرسي، على جناحه الشاب.

وألمح المدرب إلى أن رينا كان يعاني من مشكلة تتعلق باللياقة البدنية، لكن اللاعب نفسه أعلن أنه لائق تمامًا لخوض لقاء الجمعة، وذلك بقوله: "كنت أعلم دائمًا أنني سأكون مستعدًا لهذه اللحظة. أشعر أني بحالة جيدة، وأنني قوي. أنا مستعد لمساعدة الفريق".

وكشف رينا، الذي وُلِدَ في إنجلترا عام 2002 خلال فترة دفاع والده عن ألوان سندرلاند، أن كلاوديو سيتابع اللقاء من الملعب في الدوحة. وخاض رينا الأب كأس العالم أربع مرات خلال مسيرة دولية لعب خلالها 112 مباراة، وهو نصح ابنه بأن يستمتع بأول ظهور له في كأس العالم.

وقال رينا: "والدي لا يحبّ الحديث عن نفسه. لكني كنت مهتمًا دائمًا بمعرفة ما فعله خلال نشأتي، وأنا من أكبر مشجعيه. قال لي إنه يتوجب عليَّ ألا اعتبرها (كأس العالم) أمرًا مُسلّمًا به وعليّ الاستمتاع بها"، قبل أن يختم حديثه بالقول: "كأس العالم ليست بالبطولة التي تُتاح لك كل يوم؛ لذلك هي لحظة مميزة".

شارك: