بيلسا ينجح في رهانه الأول على الشباب مع منتخب الأوروغواي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-15 13:59
مدرب الأورغواي مارسيلو بيلسا يمنح تياغو بورباس التعليمات قبل إشراكه في ودية الأوروغواي ونيكاراغوا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استهل الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مغامرته التدريبية مع منتخب الأوروغواي بنجاح، وقاده لفوز كاسح على نيكاراغوا 4-1 وديًّا على ملعب "سنتيناريو" في العاصمة مونتيفيديو، في مباراة كسب فيها المدرب المخضرم رهانه على الشباب، في ظل غياب العديد من عناصر الخبرة عن الفريق.

قال مدرب مارسيليا الفرنسي وأتلتيك بيلباو الإسباني وليدز يونايتد الإنجليزي السابق الذي تسلّم مهامه الفنية قبل أقل من شهر "كان لعبنا الجماعي منظمًا بشكل جيد وديناميكي وسريع، الكرة تحركت بناءً على خطة، واللعب كان أفضل على الجناحين منه في المحور".

وبات بيلسا ثاني مدرب أجنبي يتسلم تدريب منتخب الأوروغواي، الفائز بمونديالي 1930 و1950، بعد مواطنه دانييل باساريلا بين عامي 1999-2001. وهي ثالث تجربة لبيلسا في تدريب منتخبات أمريكا الجنوبية بعد منتخب بلاده (1998-2004) وتشيلي (2007-2011).

وفضّل بيلسا (67 عامًا) خوض الودية بتشكيلة رديفة في ظل غياب كوكبة من النجوم أبرزهم لويس سواريز وإدينسون كافاني وفرناندو موسليرا، إضافة إلى فيديريكو فالفيردي وداروين نونيز ورودريغو بنتانكور وجورجيان دي أراسكايتا ورونالد أراوخو.

وافتتح منتخب "لا سيليستي" التسجيل بعد 8 دقائق من صافرة البداية بفضل ماتياس أريسو الذي أهدر لاحقًا ركلة جزاء (26)، وأضاف ثلاثية عبر رودريغو سالازار (36 و82) وبراين رودريغيز (55)، تحت أنظار منتخب الشباب المتوج حديثًا بطلًا للعالم تحت 20 عامًا، وسجل لويس كورونيل هدفًا شرفيًّا لنيكاراغوا في الوقت المحتسب بدل الضائع (90+1).

وأكد بيلسا الملقب بـ "إل لوكو" (المجنون) أنه سيتابع الاعتماد على وجوه شابة في الاستحقاق الودي المقبل للأوروغواي أمام كوبا في 20 الشهر الحالي.

وتأتي استعدادات منتخب الأوروغواي تحضيرًا لخوض تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 التي تنطلق في سبتمبر/ أيلول المقبل.

شارك: