بيكيه مستعد للعب بلا مقابل في برشلونة.. ما القصة؟

2022-08-10 12:05
الإسباني جيرارد بيكيه قلب دفاع برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن قلب الدفاع الإسباني جيرارد بيكيه عرض على إدارة برشلونة المنافس في الدوري الإسباني اللعب مجانًا مع الفريق خلال الفترة القادمة.

وكانت وسائل إعلام عديدة أكدت خلال الفترة الماضية، نية برشلونة الاستغناء عن بيكيه، بسبب تراجع ترتيبه في قائمة مدافعي الفريق، مقارنة براتبه المرتفع.

وأشارت "آس" إلى أن اجتماعًا عقد بين إدارة النادي الكتالوني وبيكيه من أجل التفاوض حول تخفيض راتبه لكن الأخير أبدى مرونة كبيرة وكشف أن حبه للفريق لا يقدر بثمن وقدَّم خلال الاجتماع عرضًا لا يصدق؛ أن يلعب مجانًا مع الفريق حتى يكون ناديه في وضع جيد ويسجل لاعبيه الجدد لكنَّ ممثلي النادي رفضوا الاقتراح.

وأكدت الصحيفة المدريدية أن الاجتماع انتهى بتخفيض كبير في راتب بيكيه وسط إشادة كبيرة من أعضاء الإدارة بما قدمه للنادي.

ويمر برشلونة بظروف مالية صعبة ويسعى لبيع بعض لاعبيه وتخفيض أجور آخرين حتى يتمكن من تسجيل لاعبيه الجدد، إذ إن النادي الكتالوني تعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والفرنسي جول كوندي، والإيفواري فرانك كيسي، والدنماركي أندرياس كريستنسن، والبرازيلي رافينيا دياز، بالإضافة إلى تمديد عقد الفرنسي عثمان ديمبيلي.

ويأمل برشلونة، الذي باع جزءًا كبيرًا من أصوله للخروج من أزمته المالية، أن يتجاوب لاعبوه مع تحركات النادي ويقوموا بتخفيض رواتبهم المرتفعة بسبب أخطاء الإدارة السابقة.

يذكر أن بيكيه انتقل إلى برشلونة في عام 2008 قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، مقابل 5 ملايين يورو، وشارك مع النادي الكتالوني في 603 مباريات بجميع المسابقات، وسجل 53 هدفًا وتُوِّج مع النادي بجميع الألقاب الممكنة.

شارك: