بيراميدز يودع دوري أبطال أفريقيا بأرقام هزيلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-24 19:59
من مباراة مازيمبي وبيراميدز - الجولة الخامسة من دوري أبطال أفريقيا 2023-2024 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودّع بيراميدز مسابقة دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات بعد خسارته على يد مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

وتجمد رصيد بيراميدز عند 4 نقاط فقط يتذيل بها ترتيب المجموعة الأولى وهو ما يعني خروجه رسميًا بسبب تفوق فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي (7 نقاط) عليه في المواجهات المباشرة.

وحقق نادي "الأهرام" فوزًا وحيدًا مقابل 3 هزائم وتعادل، وسجل لاعبو بيراميدز هدفًا وحيدًا عن طريق فاغري لاكاي في دور المجموعات حتى الآن بعد 5 مباريات، بينما استقبلت شباكه 6 أهداف.

أسباب خروج بيراميدز.. سوء الأداء الهجومي

واجه الفريق المصري صعوبة في التسجيل في مبارياته الأخيرة إذ لم يسجل أي هدف في مبارياته الثلاث الأخيرة في البطولة، أي منذ هدف فاغري لاكاي في مباراة الذهاب أمام مازيمبي.

مشكلة بيراميدز في الدوري المصري هي كثرة إهدار الفرص المحققة، وهو الشيء نفسه في دوري أبطال أفريقيا.

أهدر الفريق 8 فرص محققة من أصل 8 صنعها بنسبة تحويل 0% وهي النسبة الأسوأ في دوري أبطال أفريقيا أيضًا بالمشاركة مع صن داونز.
 

بيراميدز


 لكن صن داونز صنع 5 فرص محققة فقط ويسجل من المحاولات الأخرى، وهذه نقطة ضعف في الفريق المصري فيما يخص معدل تحويل التسديدات إلى أهداف بشكل عام.

معدل تحويل تسديدات الفريق لأهداف هو 1.47 فقط وهو الرقم الأسوأ بين فرق دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم 2023-24.

الأخطاء الفردية

ارتكب لاعبو الفريق المصري 3 أخطاء فردية تسببت بشكل مباشر في 3 أهداف، وهو الرقم الأعلى في دوري أبطال أفريقيا أيضًا، كان آخرها خطأ بلاتي توريه في الهدف الثالث لمازيمبي.

بيراميدز هو أكثر فريق في دوري أبطال أفريقيا فقد لاعبوه الكرة بواقع 785 مرة، وبفارق كبير عن الهلال السوداني الثاني (751 مرة)، وحالة بلاتي توريه وبعض الأهداف الثانية توضح هذه السلبية.

أهداف فوق المتوقع ضد بيراميدز

استقبلت شباك الفريق المصري 6 أهداف في دور المجموعات حتى الآن؛ ولكن طبقًا للأهداف المتوقعة ضده، كان من المفترض أن يستقبل 4.31 أهداف فقط.

معنى ذلك أن الفريق استقبل أهدافًا تفوق المتوقع بـ1.69 هدف، وهو أكبر هامش بين الأهداف المتوقعة والأهداف الفعلية في دوري أبطال أفريقيا حتى الآن.

شارك: