بيتسو موسيماني يعود إلى التدريب في السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-11 17:29
الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لنادي الوحدة الإماراتي السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أتمت إدارة نادي أبها المنافس في دوري روشن السعودي، الاتفاق مع مدرب الأهلي السابق، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، لتولي مهمة تدريب الفريق.

وسيتولى المدير الفني السابق للأهلي المصري تدريب أبها خلفًا للمدرب المقال يوسف المناعي، وسيتولى موسيماني مهام منصبه بداية من يوم السبت بعد عودة اللاعبين من الراحة.

ويُعاني أبها من سوء النتائج هذا الموسم، حيث يعد من الفرق المهددة بالهبوط، باحتلاله المركز قبل الأخير في دوري روشن للمحترفين برصيد 14 نقطة.

وسبق أن خاض بيتسو موسيماني تجربة في الملاعب السعودية، إذ أشرف الجنوب أفريقي على تدريب أهلي جدة الموسم الماضي خلال فترة وجوده في القسم الثاني (دوري يلو) وقاده للعودة إلى دوري المحترفين.

مسيرة كبيرة من بيتسو موسيماني

ويتمتع بيتسو موسيماني بمسيرة تدريبية كبيرة في قارتي آسيا وأفريقيا، خاصة رفقة زعيم القارة السمراء، النادي الأهلي المصري، حيث توج مع الفريق بـ6 بطولات، كان أبرزها لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين، كما هو الحال في فترته مع ماميلودي صن داونز، الذي توج معه بـ11 بطولة من بينها دوري أبطال أفريقيا مرة وحيدة ولقب الدوري الجنوب أفريقي 5 مرات.

واتجه موسيماني إلى تجربة جديدة في قارة آسيا بعد نجاحه الواسع في أفريقيا، حيث تولى مسؤولية تدريب الأهلي السعودي لمدة موسم واحد، ونجح في إعادته للدرجة الأولى، قبل أن يتوجه إلى الإمارات لتدريب نادي الوحدة.

وتعد تجربة الوحدة الإماراتي هي آخر تجارب بيتسو موسيماني التدريبية قبل أبها، حيث قاده في 14 مباراة فقط، وفاز في 8 وخسر 6 ورحل عن صفوف الفريق في نوفمبر الماضي وهو يحتل المركز الخامس في الدوري الإماراتي.

وبذلك، تعد أفضل فترات موسيماني في مسيرته هي التي كانت مع ماميلودي صن داونز والأهلي المصري، عندما توج بطلًا لدوري أبطال أفريقيا 2016 وكرر نفس الإنجاز مرتين مع المارد الأحمر 2020 و2021 كما حقق المركز الثالث في كأس العالم للأندية مرتين.

جدير بالذكر أن موسيماني قد خاض تجربة واحدة في السابق لتدريب المنتخبات، عندما تولى منصب المدير الفني لمنتخب بلاده جنوب أفريقيا من عام 2010 وحتى 2012، وقاده في 17 مباراة فقط قبل أن يرحل لتدريب صن داونز.

شارك: