الوحدة ينهي مغامرة مدربه الجنوب أفريقي موسيماني

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-10 21:13
الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الوحدة الإماراتي السابق (X/AlWahdaFCC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

انتهت مغامرة المدرب الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، على رأس الجهاز الفني لنادي الوحدة الإماراتي، بعدما كشف الأخير عن خبر الانفصال بين الطرفين في بيان رسمي اليوم الجمعة.

ولم يكن خبر الاستغناء عن موسيماني مفاجئًا للكثيرين، على اعتبار أنّ حالة عدم الرضا عن النتائج، التي تدحرجت بالفريق إلى المركز الخامس برصيد 12 نقطة في الدوري الإماراتي، كان هي السمة البارزة في الأسابيع الماضية.

وعُيّن موسيماني صاحب الـ59 عامًا، مدربًا لـ"أصحاب السعادة" في يونيو/ حزيران الماضي، غير أن تعرضه لثلاث هزائم من جملة 7 مباريات خاضها في الدوري، عجّل بإنهاء تجربته مع الفريق الإماراتي.

وجاء في نصّ بيان القطيعة ما يلي: "التوصل إلى اتفاق مع المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني حول إنهاء التعاقد بينهما بالتراضي".

كما كشف البيان أنّ مهمة تعويض موسيماني ستؤول إلى مدرب الفريق الرديف في النادي أرنو بويتنفيغ، الذي يلعب هذا الدور للمرة الثانية تواليًا، بعد أن حلّ في الموسم الماضي بديلًا للمُقال الإسباني مانويل خيمينيث.

جدير بالذكر، أنّ موسيماني كان قد حقّق نجاحات لافتة على صعيد القارة السمراء، أهمها تحقيق دوري أبطال أفريقيا في ثلاث مناسبات (لقب مع ماميلودي صن داونز في 2016 ولقبان متتاليان مع الأهلي في 2020 و2021)، وذلك قبل محطتيه الخليجيتين اللتين كانتا أقل إشعاعًا مع الأهلي السعودي والوحدة الإماراتي.

شارك: