بيتروفيتش يعيد لاعباً محترفاً لتشكيلة العراق في لقاء إيران

2022-01-05 01:41
زيليكو بيتروفيتش مدرب منتخب العراق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة مقربة من حسين علي محترف الصفاقسي، الناشط في الدوري التونسي الممتاز، أن اللاعب تلقى دعوة رسمية للتواجد ضمن القائمة الأولية لمنتخب العراق، تحضيراً لمباراتي إيران ولبنان، في الجولتين الـ7 والـ8 للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقالت المصادر إن اللاعب العراقي تلقى اتصالات هاتفية مؤخراً من قبل اتحاد الكرة في بلده، وأبلغوه أن المونتيغيري زيليكو بيتروفيتش مدرب أسود الرافدين وضعه ضمن القائمة الأولية، بعد متابعة مستوياته الجيدة، في المسابقة التونسية، مشيرةً إلى أن حسين علي أعرب عن سعادته الكبيرة بالعودة مرة أخرى لتمثيل المنتخب الوطني، وطي الصفحة الماضية.


ويذكر أن حسين علي، الذي يملك 30 مباراة رسمية و4 أهداف دولية، قد أستبعد من قائمة المنتخب العراقي، في عهد المدرب السابق ديك أدفوكات، إثر طلبه مغادرة معسكر تركيا التدريبي، في أب/أغسطس الماضي، من أجل الذهاب للتوقيع مع الصفاقسي التونسي، لكون الكادر الفني لا يعتمد عليه في المباريات الودية، التي سبقت إنطلاق التصفيات المونديالية.

وسيقيم المنتخب العراقي معسكراً تدريبياً مغلقاً، في العاصمة بغداد، للفترة بين الـ17 من شهر كانون الثاني/ يناير المقبل، وحتى الـ24 منه، ليغادر إلى طهران لملاقاة إيران، في الـ27 من الشهر ذاته، وبعدها بـ5 أيام يتوجه لمدينة صيدا اللبنانية لمواجهة منتخب الأرز.

ويتصدر منتخب إيران الترتيب العام للمجموعة الأولى بـ16 نقطة، ويليه منتخب كوريا الجنوبية بـ14 نقطة، وقفز منتخب الإمارات للمركز الثالث، برصيد 6 نقاط، ويليه لبنان بـ5 نقاط، بينما تراجع العراق إلى المركز الخامس بـ4 نقاط، ومن بعده منتخب سوريا في آخر الترتيب بنقطتين.

شارك: