مدرب العراق يستدعي 8 مغتربين لمواجهة إيران ويحدّد مصير ميرام

2021-12-29 04:08
زيليكو بيتروفيتش مدرب العراق (يسار) وإلى جانبه البرتغالي سوزا مدرب البحرين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر إعلامية عراقية أن المونتينيغري زيليكو بيتروفيتش مدرب منتخب العراق، وضع 8 لاعبين مغتربين، ضمن القائمة الأولية التي ستلاقي إيران ولبنان، في الجولتين الـ7 والـ8 من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وذكرت المصادر أن بيتروفيتش جدّد الثقة بـ5 لاعبين مغتربين، وهم: ريبين سولاقا وفرانس بطرس ومهند جعاز وأمير العماري وعلي الحمادي، واستدعى للمرة الأولى زيدان إقبال، لاعب مانشستر يونايتد تحت سن 21 عاماً، وسومر ماجد لاعب لاندسكرونا، الناشط في الدوري السويدي للدرجة الأولى، فيما يعود أحمد ياسين لاعب اوريبرو السويدي لصفوف منتخب بلده، بعد شفائه من الإصابة، والتي أبعدته لفترة طويلة.

وأضافت المصادر أن المدرب المونتينيغري رفض توجيه الدعوة لجستن ميرام، محترف ريال سالت ليك الأمريكي، على الرغم من توسط يونس محمود مشرف المنتخب العراقي، وذلك بسبب التصريحات الإعلامية التي أطلقها ميرام، في وقت سابق، وكان حينها بيتروفيتش مساعداً للهولندي ديك أدفوكات، وعلى إثرها أعلن صانع ألعاب أسود الرافدين اعتزال اللعب دولياً، ولكنه لم يغلق باب العودة مرة أخرى، ولكن بوجود كادر فني آخر.

ويلاقي منتخب العراق مستضيفه الإيراني، في الـ27 من شهر كانون الثاني/يناير المقبل، وبعدها بـ5 أيام يغادر إلى بيروت لملاقاة لبنان.

ويتصدر منتخب إيران الترتيب العام للمجموعة الأولى بـ16 نقطة، ويليه منتخب كوريا الجنوبية بـ14 نقطة، وقفز منتخب الإمارات للمركز الثالث، برصيد 6 نقاط، ويليه لبنان بـ5 نقاط، بينما تراجع العراق إلى المركز الخامس بـ4 نقاط، ومن بعده منتخب سوريا في آخر الترتيب بنقطتين.

شارك: