بيتروفيتش يتخذ قراراً مهماً قبل لقاء إيران .. واللاعبون يرحبون

2022-01-05 01:42
زيليكو بيتروفيتش مدرب المنتخب العراقي (يمين) يتحدث للاعبيه في كأس العرب 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن المونيتغيري زيليكو بيتروفيتش مدرب منتخب العراق، قرّر الاستعانة بمترجم خاص ضمن كادره الفني المساعد، من أجل تسهيل التواصل المباشر مع اللاعبين.

وقالت المصادر إن الاتحاد العراقي لكرة القدم وافق على طلب المدرب، باختيار مترجم عراقي مقيم في هولندا، لينضم للكادر الفني للمنتخب الوطني، على أن يتحمل بتروفيتش رواتبه الشهرية، مقابل أن يوفر العراق تذاكر السفر وتكاليف الإيفاد، أثناء التجمعات المعتمدة، سواء في المعسكرات التدريبية أو المباريات الرسمية.


وأشارت المصادر إلى زيليكو بيتروفيتش وجد أن المعلومة لم تكن سهلة الوصول للاعبي العراق، في الفترة الماضية، وهو ما جعله للتقدم بطلب استقدام مترجم، مهمته يترجم الحديث من العربية إلى الهولندية والعكس، موضحةً أن المترجم هو مواطن عراقي يقيم في هولندا، منذ سنوات عدة، ويرتبط بعلاقة شخصية جيدة مع مدرب المنتخب العراقي، المقيم هو الآخر في أمستردام منذ أكثر من 25 عاماً.

وذكرت المصادر ذاتها أن لاعبي منتخب أسود الرافدين أعربوا عن سعادتهم، باستقدام مترجم خاص للكادر الفني، حيث وجدوا صعوبة كبيرة، في الفترة الماضية، في التواصل مع زيليكو بيتروفيتش ومن قبله ديك أدفوكات، بسبب الإعتماد على المساعد المحلي السابق رحيم حميد، مضيفةً أن أغلب اللاعبين كانوا يأملون بالحديث المباشر مع المدرب دون اللجوء للمساعدين المحليين، فضلاً عن سهولة استقبال المعلومة، خاصة أن بيتروفيتش يتقن اللغة الهولندية أفضل من الإنجليزية.

ويلاقي منتخب العراق مستضيفه الإيراني، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، في الـ27 من شهر كانون الثاني/يناير الحالي، وبعدها بـ5 أيام يغادر إلى بيروت لملاقاة لبنان.

ويتصدر منتخب إيران الترتيب العام للمجموعة الأولى بـ16 نقطة، ويليه منتخب كوريا الجنوبية بـ14 نقطة، وقفز منتخب الإمارات للمركز الثالث، برصيد 6 نقاط، ويليه لبنان بـ5 نقاط، بينما تراجع العراق إلى المركز الخامس بـ4 نقاط، ومن بعده منتخب سوريا في آخر الترتيب بنقطتين.

شارك: