بونجاح يستعيد بريقه ويريح الجماهير الجزائرية قبل "كان" 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-09 23:43
بغداد بونجاح يحتفل بهدفه مع منتخب الجزائر في مرمى الصومال بتصفيات مونديال 2026 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد النجم الجزائري بغداد بونجاح، بريقه الضائع في بداية الموسم الحالي، بتألقه في المباريات الأخيرة لفريقه السد القطري آسيويًّا ومحليًّا، حيث قاده، السبت، لفوز كبير على الريان في الجولة الـ 11 من دوري نجوم إكسبو القطري، حيث سجل ثلاثية كاملة، أكد بها حسه التهديفي العالي.

بصم النجم الجزائري على أول "هاتريك" له هذا الموسم في الدوري القطري، ليرفع رصيده من الأهداف في المسابقة إلى 5، حيث يعد ثاني هداف في فريقه بعد أكرم عفيف صاحب العشرة أهداف حتى الآن، ليبعث بذلك رسالة اطمئنان للجماهير الجزائرية، قبل أسابيع قليلة عن انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار مطلع العام المقبل.

ويعد بونجاح واحدًا من أهم المهاجمين في الدوري القطري خلال المواسم العشر الأخيرة، وبالتحديد منذ انضمامه إلى السد في عام 2015، قادمًا من نادي اتحاد الحراش الجزائري، لكن أرقامه هذا الموسم تأثرت كثيرًا نتيجة الإصابات المتتالية التي تعرض إليها منذ نهاية الموسم الماضي.

أهداف مباراة السد والريان في دوري نجوم إكسبو (4-0)

بونجاح فشل في التسجيل خلال أول 5 مباريات شارك فيها مع السد هذا الموسم، وهو الأمر الذي لم يحدث له سابقًا، ما طرح عديد علامات الاستفهام حول التراجع الكبير لأرقام اللاعب، لكن مهاجم الخضر سرعان ما استعاد عافيته، وأكد بأنه رقم صعب في الدوري القطري، وخاصة في مخططات جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري.

تأخر في كسر الصيام التهديفي

كسر بونجاح صيامه التهديفي بمناسبة مباراة الفيصلي الأردني في 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لحساب الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، حين فاز السد بسداسية نظيفة على ممثل الأردن، بينما كان أول أهدافه في الدوري المحلي في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، في مرمى المرخية لحساب الجولة الثامنة، بعد ذلك شارك اللاعب مع منتخب الجزائر في مباراة الصومال بتصفيات مونديال 2026، وسجل هدفًا.

بعد عودته من معسكر الخضر، حافظ بونجاح على نسقه التهديفي محليًّا وآسيويًّا، حيث سجل في 4 مباريات متتالية، ووقع هدفًا في مرمى الشارقة في دوري أبطال آسيا، ثم هز شباك الشمال، وبعدها سجل في مرمى ناساف الأوزبكي وتعرض لإصابة في الكاحل، قبل أن يتوهج أمام الريان ويسجل ثلاثية كاملة.

تحدث الدولي الجزائري بعد ثلاثيته في مرمى الريان وقال: "سعيد بتسجيل ثلاثة أهداف، لقد لعبنا بصورة جيدة، وأظهرنا ردة فعل مميزة خلال هذا اللقاء، وأعتبر الفوز نتيجة لعمل الجهاز الفني واللاعبين، وكذلك الجماهير التي ساندت الفريق".

بونجاح يستعيد بريقه وجاهز للمشاركة في "كان 2023"

يعتبر بونجاح من أبرز المهاجمين الجزائيين منذ سنوات عديدة، نظرًا لمعدل تهديفه العالي، سواءً مع ناديه أو مع المنتخب، حيث كان واحدًا من أبرز اللاعبين المساهمين في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، حيث سجل أول الأهداف في دور المجموعات ضد كينيا، قبل أن يسجل هدف الانتصار الوحيد في المباراة النهائية ضد السنغال.

بعودته إلى التهديف بقوة في الآونة الأخيرة، يكون بونجاح قد أرسل رسالة طمأنة للجماهير الجزائرية، وخاصة لمدربه بلماضي، قبل شهر وأيام قليلة من انطلاق نهائيات كأس أفريقيا المرتقبة في كوت ديفوار، حيث تواجه الجزائر منتخبات بوركينا فاسو وموريتانيا وأنغولا في دور المجموعات.

بونجاح سيكون سلاحًا قويًّا لدى بلماضي في مباريات "الكان"، وقد يكون المهاجم الأساسي إذا ما واصل السير على هذا النهج، بتسجيل الأهداف في الأسابيع المقبلة مع السد، خاصة وأن منافسه الأبرز في المنتخب، إسلام سليماني، أنهى موسمه مبكرًا مع كوريتيبا البرازيلي، وسيظل من دون منافسة لفترة تفوق الشهر والنصف، قبل انطلاق البطولة القارية.

أرقام بونجاح في دوري نجوم إكسبو 2023-24

الإحصائيةالمبارياتالأهدافأسيستالتسديداتالفوز بالثنائياتهدف/ دقائقتضييع أهداف محققة
دوري نجوم إكسبو75081062.43
شارك: