بوكيتينو يضع قائمة تضم 15 لاعبًا مرشحًا للرحيل عن تشيلسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-31 11:52
تحديات كبيرة تنتظر الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في مهمته الجديدة مع تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب تشيلسي الإنجليزي الجديد، للقيام بعمليات إصلاح واسعة في صفوف النادي اللندني، بعد أيام فقط من الإعلان عن توليه منصب المدير الفني للبلوز خلفًا للمدرب المؤقت فرانك لامبارد.

وحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن المدرب السابق لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وضع قائمة مكونة من (15) لاعبًا مرشحين للرحيل عن البلوز، ما يعني إمكانية عرضهم للبيع خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ومن المقرر أن يتسلم بوكيتينو مهامه بصورة رسمية في الأول من يوليو/ تموز المقبل، بعقد يمتد لعامين كاملين، وستواجهه مهمة الاستقرار على قائمة الفريق الذي سيخوض به الموسم القادم؛ إذ تضم كتيبة البلوز 33 لاعبًا إلى جانب أكثر من 20 لاعبًا أعارهم النادي إلى أندية أخرى.

وأنفق تشيلسي ما يزيد عن 600 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع لاعبين جدد، منذ استحواذ تود بويلي على رئاسة البلوز خلفًا للروسي رومان أبراموفيتش، لكن النادي عانى من موسم مخيب للآمال، وأنهى الدوري الإنجليزي محتلًا المركز 12 برصيد 44 نقطة، وهو أسوأ ترتيب للفريق منذ موسم 1987/1988.

وتتألف قائمة اللاعبين المهددين بالرحيل عن تشيلسي، من عدة نجوم اكتفوا بأدوار هامشية مع البلوز في الموسم الحالي، إلى جانب لاعبين آخرين تنتهي عقودهم هذا الصيف دون التوصل إلى اتفاق رسمي من أجل تجديدها، ولاعبين معارين لا يرغب النادي في تمديد إعارتهم أو شراء عقودهم بصورة نهائية.

وتضم قائمة أبرز الأسماء التي تواجه خطر الرحيل عن تشيلسي مع قدوم بوكيتينو، بيير إيمريك أوباميانغ، حكيم زياش، كريستيان بوليسيتش، إدوارد ميندي، كالوم هدسون أودوي، سيزار ازبيليكويتا، ماتيو كوفاسيتش، كونور كالاغر، تريفوه تشالوباه، روبن لوفتوس تشيك، ماسون ماونت، كاليدو كوليبالي، نغولو كانتي.

ويخطط تشيلسي إلى إعادة البرتغالي جواو فيليكس إلى أتلتيكو مدريد، والسويسري دينيس زكريا إلى يوفنتوس الإيطالي، مع انتهاء فترة إعارتهم مع البلوز، دون العمل على شراء عقودهم بصورة نهائية.

ولن تكون مهمة بوكيتينو سهلة؛ إذ يخلف ثلاثة مدربين قادوا البلوز في موسم واحد، وهم توماس توخيل وغراهام بوتر وفرانك لامبارد، الذين تعاقبوا على تدريب النادي اللندني هذا الموسم دون تحقيق نتائج إيجابية.

شارك: