بوكيتينو: ميسي يحتاج كأس العالم وأتمنى تتويج الأرجنتين

2022-11-18 15:41
أرشيفية– المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (يسار) ومواطنه ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدرب السابق لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أن مواطنه ليونيل ميسي بحاجة إلى التتويج بكأس العالم قطر 2022، من أجل تثبيت مكانته إلى جانب الأسطورتين دييغو أرماندو مارادونا والبرازيلي بيليه، مشيرًا إلى أنه يتمنى تتويج الأرجنتين بالمونديال.

ويخوض ميسي، برفقة منتخب بلاده الأرجنتين، آخر بطولة عالمية في مشواره خلال مونديال قطر، المُقرر انطلاقه يوم الأحد القادم، ويستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وقال بوكيتينو في تصريح لموقع "theathletic": "نسخة قطر مهمة لميسي؛ لأن كأس العالم مختلفة.. سيكون مثل مارادونا أو بيليه، إن رفع كأس العالم هو الشيء المفقود بالنسبة لميسي، وآمل أن يحدث ذلك في قطر".

وتابع: "بالطبع رغبتي هي أن تفوز الأرجنتين بكأس العالم.. ولتأكيد حقيقة أن ميسي هو أحد أفضل اللاعبين في نفس مرتبة بيليه ومارادونا، إذا تَمكَّن من قيادة الأرجنتين إلى المجد الشهر المقبل، فسوف يصعد إلى نفس مكان مارادونا".

وواصل: "من الطبيعي أن يشعر بالضغط، أو لا يشعر به، لكن الناس يضعون الكثير من الضغط عليه، دائمًا ما يكون- نفشل بسبب ميسي، يحتاج إلى تسجيل 10 أهداف في كل مباراة!- لكن ينبغي ألّا يكون الأمر هكذا، لأن كرة القدم رياضة جماعية".

وقارن بوكيتينو بين ميسي ومارادونا، حيث قال في هذا الشأن: "كلاهما مختلف؛ لكنهما رائعان. لا أريد أن أقارن، لأنك عندما تقارن، فأنت تحاول إظهار أحدهما أفضل من الآخر. كلاهما رائع. أعتقد أنه ميسي، سواء فاز بكأس العالم أم لا، بالنسبة لي يجب أن يكون على نفس مستوى بيليه ومارادونا".

وتابع:" كأشخاص! ميسي بالطبع مختلف، يتعلق أكثر بالوجود مع عائلته.. كنت أعرف مارادونا كلاعب، وكنت زميله في الفريق. مع ميسي، أعرفه كوني مدربًا له. فالعلاقة مختلفة. الطريقة التي عرفت بها دييغو، لم تكن نفس الطريقة مع ميسي. إنما بالفعل الأمر مع ميسي يتعلق أكثر بالوجود مع العائلة".

نيمار واحد من أفضل اللاعبين في العالم

ويرى بوكيتينو أن ميسي ليس الوحيد الذي يملك فرصة التتويج بكأس العالم -من بين لاعبيه السابقين- حيث تحدث عن البرازيلي نيمار أيضًا.

وقال: "هناك أيضًا البرازيلي نيمار.. إنه لاعب رائع ويملك كاريزما مع طاقة مذهلة، يمكننا القول إن نيمار هو واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم. ربما لم يحقق كل ما حققه ميسي، أو كريستيانو (رونالدو). لكن الجودة في نفس المستوى".

الدنمارك ستكون الحصان الأسود في كأس العالم

وأوضح بوكيتينو أن منتخب الدنمارك سيكون الحصان الأسود في كأس العالم قطر 2022، بعدما أثار الإعجاب في السنوات الأخيرة، إلى جانب البرازيل والأرجنتين وفرنسا وإنجلترا، الذين اختارهم بوكيتينو كمنافسين على اللقب في المونديال.

وقال المدرب الأسبق لنادي توتنهام الإنجليزي: "عقلية لاعبي منتخب الدنمارك، إنهم شجعان جدًا، إنهم هجوميون للغاية، يذهبون لاستفزاز الخصم ومحاولة الهيمنة".

ويقول عن المنتخب الإنجليزي، الذي يقوده لاعب آخر من لاعبيه السابقين، هاري كين: "إنهم لا يهتمون بالفريق الذي أمامهم. يحاولون تقديم عملهم. أحب الطريقة التي يتعاملون بها مع المباراة، ولديهم لاعبون جيدون للغاية".

بوكيتينو يتحدث عن مستقبله وإمكانية تدريب إنجلترا بعد المونديال

بدا بوكيتينو متحمسًا للغاية في حديثه عن كأس العالم، ويثير التساؤل حول ما إذا كان يرغب في تدريب منتخبٍ ما مستقبلًا، وربما حتى إنجلترا -البلد الذي كان جزءًا من حياته منذ توليه مهمة تدريب ساوثهامبتون قبل ما يقارب عقدًا من الزمن- في المستقبل.

وقال: "بالطبع، كانت علاقتي مع إنجلترا دائمًا جيدة جدًا.. لدينا علاقة جيدة جدا مع الأكاديميات، نحاول تطوير اللاعبين الشباب للمنتخب".

وأضاف: "أشعر براحة كبيرة هنا. أنت لا تعرف أبدًا ما يحدث. أنا منفتح على كل شيء.. الشعور مختلف تمامًا عن منافسة أخرى. هذا هو السبب في أن اللاعبين يشعرون بأنهم مختلفون للغاية، حيث يلعبون مع منتخباتهم الوطنية، عندما تشارك في مسابقة كأس العالم.. الأمر مختلف".

شارك: