بوقرة يعلن جاهزية "الخضر" لكل السيناريوهات أمام كوت ديفوار

2023-01-26 16:48
مدرب منتخب الجزائر المحلي مجيد بوقرة (يسار) رفقة لاعبه عبد الرحمن مزيان في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة كوت ديفوار (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب الجزائري، مجيد بوقرة، المدير الفني لمنتخب الجزائر، صعوبة مواجهة كوت ديفوار، في الدور ربع النهائي ببطولة أمم أفريقيا للمحليين "شان 2022" مُشيرًا إلى أن "الخضر" مستعدون لأي سيناريو في المواجهة. 

ويستضيف ملعب "نيلسون مانديلا" في براقي بالجزائر لقاء محاربي الصحراء وساحل العاج بربع نهائي بطولة أمم أفريقيا للمحليين، مساء غدٍ الجمعة 27 يناير/ كانون الثاني، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة بتوقيت الجزائر. 

وقال بوقرة في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "مباراة كوت ديفوار ستكون قمة دور الثمانية، الآن نسينا مرحلة المجموعات ونركز على التأهل فقط لنصف النهائي". 

وأضاف: "الظروف المناخية؟ نحن تعودنا على الطقس البارد، لكن لا أتوقع أن يكون هذا العامل مؤثرًا على كوت ديفوار لأنهم تعودوا على ذلك ورأينا ذلك خلال مواجهتهم الأخيرة، كما أن حافز التألق والظهور سيدفع الجميع لتقديم أفضل ما لديهم". 

وتابع: "منتخب كوت ديفوار يتحسّن من مباراة لأخرى ووجد حلًا لنقص الفعالية في مباراته الأخيرة، ونحن لا نخشى أي منتخب بل أنا أخشى لاعبي فريقي فقط، نحن نحترم منتخب كوت ديفوار، وجاهزون للمواجهة لأننا نعرفهم جيدًا ودرسناهم بكل التفاصيل". 

وأردف المدرب صاحب الـ"40" عامًا: "في مثل هذه المباريات المهم الفوز سواء بهدف أو أكثر، صحيح أننا لم نسجل كثيرًا، لكنني واثق من قدرتنا على تقديم الأفضل، خاصّة أنني شعرت بأن اللاعبين كسبوا ثقة أكبر. إذا قال لي أحدهم ستفوز على كوت ديفوار وتتأهل دون أداء جيد فسوف أقبل ذلك". 

وأكد جاهزية لاعبيه لكل السيناريوهات المحتملة، قائلًا: "لقد حضرنا أنفسنا لكل السيناريوهات المحتملة سواء لعبنا الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح، لكننا نريد التأهل في 90 دقيقة، واللاعبون سيقدمون 2000 بالمئة من إمكاناتهم من أجل تحقيق ذلك". 

وأسهب: "مفتاح المباراة هو الجانب المعنوي والذهني وبطبيعة الحال اللمسة الأخيرة، خاصّةً المشكلة (الأبرز) في البطولة حاليًا هي اللمسة الأخيرة والفعالية، جميع المنتخبات تعاني من ذلك، كل مباراة لديها حقيقتها وظروفها وهناك معطيات مختلفة، لقد تلقى دفاع كوت ديفوار هدفين في الدور الأول، رغم أن هذا لا يعني أن خطهم الدفاعي ضعيف، ونحن درسنا كل نقاط قوتهم وضعفهم". 

وحرص بوقرة على توجيه رسالة للجماهير الجزائرية، قائلًا: "أنا أود توجيه التحية للجماهير بعد نفاد تذاكر المباراة خلال ساعات قليلة فقط، من النادر حدوث ذلك في الجزائر وخاصّةً أن الأمر يتعلق بالشان، فتصوروا كيف ستكون الأمور إذا نظمت الجزائر بطولة أفريقيا 2025". 

عبد الرحمن مزيان ومجيد بوقرة في المؤتمر الصحفي قبل مباراة كوت ديفوار في أمم أفريقيا للمحليين

واسترسل: "الضغط الجماهيري أمر عادي بالنسبة للاعبين ويعد جزء من حياتهم الكروية، وأنا أتمنى أن يأخذ اللاعبون هذا الضغط من الجانب الإيجابي وتوظيفه لصالحنا؛ لقد قلت للاعبين أن يلعبوا بتحرر وبقتالية كبيرة، وأنا أنتظر دعم الجماهير وأشكر الجميع على الدعم الذي يقدمونه، المنتخب واللاعبين، وإن شاء الله سنرد الجميل ونتأهل لنصف النهائي". 

وتطرق بوقرة للحديث عن لاعبي الجزائر في الشان وقال: "لقد تحدثت مع اللاعبين ومن بينهم أحمد قندوسي ولم ألمس لديهم أي تأثر أو تشتيت بخصوص الاتصالات التي وصلت بعضهم خلال الميركاتو الشتوي، فالجميع يركز فقط على مباراة كوت ديفوار، ونحن عازمون على التأهل". 

وأكد: "كل لاعبيّ رائعون ولديهم مستوى جيد وكلهم أقنعوني، صحيح إنني اعتمد على قندوز في حراسة المرمى وهو يقدم مستوى جيدًا لكن أثق أيضًا في زملائه الآخرين سواء شعال أو رحماني، كما أن عبد الرحمن مزيان لاعب مهم في التشكيلة وبالنسبة لي هو يشبه يوسف بلايلي، وقد يكون حاسمًا مثلما كان بلايلي خلال كأس العرب". 

عبد الرحمن مزيان: سنقدم كل ما لدينا لإسعاد الشعب الجزائري

وفي سياق متصل أكد عبد الرحمن مزيان، مهاجم فريق اتحاد الجزائر ومنتخب الجزائر، أنه سيقدم مع زملائه كل ما لديهم من أجل إسعاد الشعب الجزائري، موضحًا: "الآن نحن في دور الثمانية ولا توجد منتخبات صغيرة". 

وأضاف المهاجم صاحب الـ"27" عامًا: "نحن سنُقدم كل ما لدينا من أجل إسعاد الشعب الجزائري خلال هذه البطولة، نحن عازمون على دخول المباريات وكأنها نهائي". 

وختم: "نحن في خط الهجوم، لا نشعر بضرورة رد الاعتبار لأن قلب هجومنا سجل هدفين، ولكن على كلٍّ نسعى لفك عقدة الفعالية الهجومية أمام كوت ديفوار".

شارك: