بوقرة: هدفنا لقب كأس العرب.. وقطر ستنظّم مونديالا استثنائيا

2021-11-25 13:04
المدرب مجيد بوقرة (الأول على اليسار) يرغب في التتويج بكأس العرب مع الجزائر (Faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفع مدرب المنتخب الجزائري الرديف، مجيد بوقرة التحدّي أمام المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب التي ستستضيفها قطر في الفترة ما بين 30 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول، إذ أكد أن هدف "المحاربين" هو التتويج باللقب.


وقال بوقرة في مقابلة نشرها الاتحاد الجزائري لكرة القدم على قناته الرسمية على "يوتيوب": "سنفعل كل شيء للتتويج بلقب كأس العرب.. لا أعتقد أنه يوجد أي فريق أو مدرب يشارك في بطولة ولا يرغب في الظفر بلقبها".


وتابع النجم السابق لنادي غلاسكو رينجرز الاسكتلندي: "ستكون البطولة قوية وجيدة، خصوصا أنها مسابقة جديدة. من جهتنا سنقوم بتسيير المشوار مباراة بمباراة، سنحترم كل المنافسين وسنخوض كل لقاء وكأنه نهائي". 

وتابع مجيد: "أعلم أن الجميع يسعى للإطاحة بنا، وذلك بفضل النتائج الباهرة التي حققها المنتخب الأول، ولكننا نعرف كيف سنسيّر هذا الضغط، أنا واثق من أن اللاعبين سيقدمون كل ما لديهم لأجل أن يسعدوا الشعب الجزائري".

مجيد بوقرة: مونديال قطر تجربة رائعة ومثيرة للاعبين والجماهير


عبّر مدرب المنتخب الجزائري الرديف عن سعادته بقيادة منتخب بلاده في كأس العرب، مشيدا بالظروف التي ستجرى فيها، على غرار الملاعب والمرافق والبنى التحتية، كما أكد أن قطر ستنظم كأس عالم استثنائية في العام المقبل.

 وقال بوقرة في هذا الشأن: "أنتظر انطلاق البطولة بفارغ الصبر، هي مسابقة رائعة، خاصة وأننا سنحظى بفرصة اللعب على الملاعب المخصصة لمونديال قطر 2022، وأمام الجمهور، العديد من اللاعبين لا يلعبون أمام المشجعين منذ فترة طويلة".

كأس العرب_0


وأضاف: "البطولة ستشهد مشاركة دول عربية عديدة وسيخوضها كل فريق بفخر واعتزاز وحماس شديد. أتوقع أن نشاهد مباريات في المستوى العالي. نحن بحاجة فعلا لذلك، خاصة لاعبي المنتخب الأول الذين سيحظون بفرصة اللعب والجاهزية لكأس أمم إفريقيا".


وتابع: "سيتمتع اللاعبون والجماهير أيضا بالبنى التحتية والملاعب والفرجة التي ستكون خلال المباريات".

وبالنسبة لمونديال قطر، قال مدرب الجزائر: "أعرف هذا البلد جيدا لقد لعبت ودرّبت هنا، ومثلما قال المدرب جمال بلماضي، فقطر ستنظم أحد أفضل دورات كأس العالم في التاريخ، خاصة من ناحية التنظيم والتسهيلات التي ستقدم للوفود المشاركة والجماهير".


وتابع: "الملاعب والبنى التحتية رائعة، كما أن المشجعين لن يضطروا للسفر لمسافات وساعات طويلة، ويمكنهم مشاهدة عدة مباريات في اليوم. أعتقد أن بطولة كأس العرب ستكون نسخة مصغرة لكأس العالم، وستجعل اللاعبين يحلمون ويبذلون كل ما بوسعهم للظهور بشكل جيد فيها، ولم لا نعمل على المشاركة في كأس العالم". 

بوقرة: هذا رأيي في منتخبات تونس والمغرب ومصر

وتطرق مجيد بوقرة خلال حديثه عن البطولة العربية، إلى المنتخبات المشاركة فيها، مبرزا كلا من تونس والمغرب ومصر، وقال: "أعتقد أن هذه المنتخبات ستشارك بتشكيلات قوية وأغلب لاعبيها من المنتخب الأول مثل تونس ومصر".


وأضاف: "المغرب يملك بعض الامتيازات، كونه سيدخل البطولة وهو يملك لقب بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، كما أن لاعبيه متعودون على اللعب معا منذ فترة طويلة".

المقابلة الكاملة للمدرب مجيد بوقرة


 وتابع: "المغرب مثله مثل تونس ومصر اللتين ستشاركان تقريبا بالمنتخب الأول، ونفس الشيء بالنسبة للبنان والعراق والسودان والإمارات.. أعتقد أنها ستكون بطولة رائعة ذات مستوى عال تضمن الإثارة والمتعة".


 وأردف: "كأس العرب ستفيد اللاعبين كثيرا، وأنا واثق من أنها ستكون بطولة مثيرة، خاصة وأن هناك الكثير من صراعات الزعامة بين المنتخبات العربية".


وبالنسبة لمنافسي الجزائر، قال بوقرة: "لبنان والسودان ومصر، حلّلنا طريقة لعبهم جيدا، لدينا فكرة واضحة عن كل فريق"، مضيفا: "في رأيي كل المنتخبات المشاركة مرشحة للقب في مثل هذا النوع من البطولات، لا يوجد فريق كبير بين المنتخبات، وعنصر المفاجأة وارد، خاصة إذا حضرت القوة الذهنية للاعبين للتعامل مع المباريات".


وعن منتخب الجزائر، قال المدافع السابق: "صحيح أننا نمتلك العديد من الفرديات اللامعة، لكن القوة الذهنية والنفسية مهمة جدا. أعتقد أن لاعبي المنتخب الأول سيوصلون كل هذه الرسائل لبقية اللاعبين".

 

شارك: