2021-11-25

مجيد بوقرة مدرب الجزائر: لم أظلم أي لاعب في قائمة كأس العرب

المدرب مجيد بوقرة يقود منتخب الجزائر خلال كأس العرب قطر 2021 (Faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ردّ مجيد بوقرة مدرب المنتخب الجزائري الرديف، على الانتقادات التي طالته من عدة أطراف بسبب خياراته بخصوص قائمة الـ23 لاعبا الذين سيشاركون في بطولة كأس العرب قطر 2021، وذلك بعد إقصاء الكثير من اللاعبين الناشطين في الدوري الجزائري، والاستنجاد بلاعبي المنتخب الأول والمحترفين بالدوريات العربية.

 

وكان عدد من اللاعبين قد عبروا عن غضبهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لإقصائهم من المشاركة في كأس العرب، على غرار حارس مرمى نادي الحزم السعودي مليك عسلة، ومحمد بن يطو مهاجم نادي الوكرة القطري، وكذلك أيوب عزي مدافع نادي المرخية القطري.


وقال بوقرة في مقابلة مع قناة الاتحاد الجزائري لكرة القدم على "يوتيوب" بخصوص قائمة اللاعبين: "أنا أعرف أننا لا نلقى الإعجاب من طرف الجميع، لكننا أيضا لسنا هنا لإرضاء الجميع، نحن لا نشتغل وفق هذه الطريقة، لدينا هويّة وطريقة لعب ولدينا فلسفتنا الخاصة في العمل".

وعن إقصاء اللاعبين المحليين من قائمة البطولة العربية، الذين شاركوا في المعسكرات السابقة، قال مجيد: "تابعت الكثير مما قيل عن عدم الاعتماد على نفس اللاعبين الذين شاركوا في المعسكرات، لكن لو تتابعون تصريحاتي السابقة، كنت أقول دائما إن بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين (الشان 2023) هي الهدف الأول لنا، خاصة أنها ستجرى في الجزائر التي لم تنظم أي بطولة كبيرة منذ العام 1990".

 

مجيد بوقرة: كنت صريحا مع اللاعبين وخطابي كان واضحا


وتابع: "اللاعبون كانوا يعرفون كل شيء بخصوص تركيبة قائمة كأس العرب، خطابي كان واضحا منذ أول مباراة ودية لنا أمام ليبيريا، لقد قلت لهم إن الهدف الأول لنا هو بطولة إفريقيا، لقد كوّنا فريقا قويا ونحن فخورون بذلك".

 

المقابلة الكاملة لمجيد بوقرة مدرب منتخب الجزائر

 

وأردف: "ستكون المشاركة في كأس العرب تجربة رائعة لمن يشارك فيها، لكن الأهم هي البطولة الإفريقية، أؤكد لكم أن المناصب في الفريق ستكون قليلة وستكون غالية أيضا. أعرف معنى الإحباط الذي يصيب اللاعبين وأتفهّم ذلك، لكنني أؤكد لكم أنني تحدثت مع الجميع، وقد تفاعلوا بشكل إيجابي وقالوا لي إنهم سيكملون العمل بنفس العزيمة لحجز مكان لهم في الفريق".

 

بوقرة: ردود الأفعال السلبية صدمتني


وعبّر النجم السابق للمنتخب الجزائري عن صدمته لردود الأفعال التي صاحبت الإعلان عن القائمة، قائلا: "كانت هناك العديد من ردود الأفعال السلبية مثل قلة الاحترام والظلم!! يجب على الناس ألا يثيروا مثل هذه المشاكل حول مشروعي.. علينا ألا نمرر مثل هذه الرسائل السلبية، يجب الحفاظ على الروح المعنوية وروح المجموعة".


وأضاف: "هذا لا يساعد مشروعنا ولا اللاعبين ولا المنتخب، في وضع مثل هذا يجب عدم الحديث عن هذه الأمور لأننا في المستوى العالي".

 

بوقرة يكشف سبب استعانته بلاعبي المنتخب الأول وعلاقته ببلماضي

 

وتحدث بوقرة عن أهمية مشاركة لاعبي المنتخب الأول في كأس العرب، تحسبا للتحديات التي تنتظرهم قريبا، وقال: "دوريات مثل دوري السعودية وقطر ستتوقف خلال البطولة العربية لفترة طويلة، فمن المستحيل ترك لاعبين من مستوى عال دون منافسة، خاصة وأن بطولة كأس أمم إفريقيا على الأبواب".

 

كأس العرب_0


وأضاف: "لاعبون مثل جمال بلعمري ويوسف بلايلي (نادي قطر) عادوا من الإصابة من فترة قصيرة، ورأينا كيف ظهرا في آخر مباراة مع المنتخب الأول، وبالتالي فإن كأس العرب فرصة مناسبة لهما للحصول على وقت اللعب واستعادة مستوياتهما".


وفي ما يخص علاقته بجمال بلماضي مدرب المنتخب الأول، قال: "بلماضي سيكون معنا في كأس العرب، نحن نتحدث دائما ونتواصل ونتشاور، لا يوجد فرق كبير بيني وبينه في طريقة وفلسفة وهوية اللعب والتحضير للمباريات، لكن من الناحية التكتيكية كل مباراة وخططها".

 

مجموعة الجزائر في كأس العرب وبرنامج مباريات الدور الأول

 

وكانت قرعة دور المجموعات لكأس العرب قد وضعت منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة الصعبة، إلى جانب منتخبات مصر ولبنان والسودان، خاصة أن مواجهة المنتخب المصري دائما ما تتميز بالنّدية والتنافسية العالية.

 

 وستلعب الجزائر مباراتها الأولى مع السودان، وذلك في الفاتح من شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل على ملعب أحمد بن علي بالريان، قبل مواجهة لبنان في الجولة الثانية في الرابع من نفس الشهر على ملعب الجنوب بالوكرة، قبل أن يختتم زملاء يوسف بلايلي نجم نادي قطر القطري، مبارياتهم بالدور الأول مع مصر في السابع من نفس الشهر على ملعب الجنوب مرة أخرى.

شارك:
2021-12-07
مباراة 1
18:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:30
مباراة
0
مباراة 1
1
16:30
مباراة
0
مباراة 1
1
19:00
مباراة
0
مباراة 1
1
22:30
مؤجلة
0
مباراة 1
1
22:30
مؤجلة