منتخب الجزائر يبحث عن لقبه العربي الأول في قطر

2021-11-24 13:04
جانب من استعدادات المنتخب الجزائري لكأس العرب قطر 2021 (Faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المنتخب الجزائري للمشاركة في بطولة كأس العرب قطر 2021، خلال الفترة من 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري إلى 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل للمرة الثالثة في تاريخه، بحثا عن مجد عربي لم ينله خلال مشاركتيه السابقتين المخيّبتين، وهو الذي يملك العديد من الأوراق الرابحة هذه المرة قد تسمح له برفع سقف طموحاته عاليا.


بطولة كأس العرب في نسختها التاسعة ستعرف تنظيما "موندياليا"، بالنظر لإجرائها في قطر وعلى ملاعب كأس العالم 2022، كما أنها تجري تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يرغب في متابعة نسخة مصغرة لكأس العالم 2022 بمناسبة هذه المسابقة العربية، لا سيما في ظل البنية التحتية المتطورة والملاعب العالمية التي ستوضع تحت تصرف المنتخبات العربية الـ16 المشاركة في دورة قطر، والتي لم يسبق أن شهدتها النسخ السابقة من كأس العرب.


 
مشاركتان مخيّبتان للجزائر في كأس العرب عامي 1988 و1998


ولم يسبق لمنتخب الجزائر أن شارك بانتظام في بطولة كأس العرب، حيث اكتفى بالمشاركة في نسختي عامي 1988 و1998، اللتين أقيمتا في الأردن وقطر على التوالي، وفي كلتا المشاركتين خرج المنتخب الجزائري من الدور الأول، ففي دورة الأردن شارك بالمنتخب الجامعي وخرج من دور المجموعات بعد احتلاله المركز الثالث خلف منتخبي الأردن وسوريا.

منتخب الجزائر عاد للمشاركة في نسخة 1998 في قطر لكن ليس بالمنتخب الأول، بل شارك بالمنتخب الأولمبي الذي خرج من دور المجموعات أمام السعودية التي توجت بلقب البطولة خلال تلك النسخة، ولم يكن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يعير أهمية كبيرة لكأس العرب في النسخ السابقة، عكس هذه المرة حيث قرر المشاركة بأفضل تشكيل ممكن رغم غياب نجوم "محاربي الصحراء" المحترفين في أوروبا.  

كأس العرب_0

طموحات كبيرة فرضتها سمعة المنتخب الجزائري الأول "بطل إفريقيا"


يدخل منتخب الجزائر بطولة كأس العرب تحت قيادة المدير الفني مجيد بوقرة، بطموحات كبيرة للذهاب إلى أبعد حد ممكن في هذه المسابقة والتنافس على اللقب، بحكم أنّه سيكون مطالبا بالدفاع عن سمعة المنتخب الأول بطل إفريقيا عام 2019 وصاحب أحسن سلسلة لا هزيمة مستمرة في العالم حاليا بـ33 مباراة على التوالي.

 واستنجد بوقرة، الذي حضر لهذه البطولة باللاعبين الناشطين في الدوري الجزائري للمحترفين قبل أن يكتفي باختيار 5 لاعبين فقط منهم، بأسماء سبق وأن شاركت مع المنتخب الأول في فترة سابقة وخيارات بديلة للمدير الفني للمنتخب الأول، جمال بلماضي تنشط في الدوريات العربية.

بوقرة سيراهن على أربعة أسماء تعد خيارات أساسية في كأس العرب، ويتعلق الأمر بكل من مبولحي وبلعمري وبلايلي وبونجاح، للتألق في المسابقة العربية "المونديالية"، وهو الذي سيوظف لاعبين آخرين سبق لهم المشاركة في كأس العالم 2014، على غرار الحارس وهاب رايس مبولحي وياسين براهيمي وهلال العربي سوداني.

مجموعة صعبة لـ"محاربي الصحراء" في كأس العرب قطر 2021


وكانت قرعة دور المجموعات لكأس العرب وضعت منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة الصعبة، إلى جانب منتخبات مصر ولبنان والسودان، خاصة أن مواجهة المنتخب المصري دائما ما تتميز بالنّدية والتنافسية العالية.

 وستلعب الجزائر مباراتها الأولى مع السودان وذلك في الفاتح من شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل على ملعب أحمد بن علي بالريان، قبل مواجهة لبنان في الجولة الثانية في الرابع من نفس الشهر على ملعب الجنوب بالوكرة، قبل أن يختتم زملاء يوسف بلايلي نجم نادي قطر القطري، مبارياتهم بالدور الأول مع مصر في السابع من نفس الشهر على ملعب الجنوب مرة أخرى.
 

شارك: