بوقرة: خسارة النهائي خيبة أمل كبيرة.. وقريبًا سأحسم مستقبلي

2023-02-05 02:54
مجيد بوقرة المدير الفني لمنتخب الجزائر المحلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف المدير الفني لمنتخب الجزائر المحلي، مجيد بوقرة، الخسارة أمام السنغال في نهائي "شان الجزائر 2022"، بالمخيبة، مشيرا إلى أنه سيلتقي رئيس الاتحاد الجزائري (الفاف)، جهيد زفيزف، قريبا للحسم في مستقبله.

وقال بوقرة في مؤتمره الصحفي بعد اللقاء، في حضور مراسل "winwin": "إنها خيبة أمل كبيرة، خاصة للاعبين بعد عمل لأزيد من عام ونصف.. لعبنا 31 مباراة وخسرنا مرتين فقط، لم نتلق أي هدف في البطولة وسجلنا العديد من الأرقام الجيدة الأخرى".

واستدرك: "لكن ركلات الترجيح كانت الفاصل، لا يجب أن نلوم محيوص، فهذه هي كرة القدم يوم لك ويوم عليك، وعلينا أن نكون فخورين باللاعبين وهذا ما قلته له تماما".

وعن مستقبله مع الجزائر، في ظل الاخبار التي تشير إلى أن مواجهة السنغال هي الأخيرة له، قال بوقرة: "الآن وبالنسبة لمستقبلي لا أفكر فيه حاليا، سألتقي رئيس الاتحاد الجزائري قريبا وسنرى ما سيحدث"، علمًا أنه قبل توليه منصب المدير الفني للمنتخب الجزائري المحلي، كان يعمل مساعدًا لمدرب المنتخب الأول، جمال بلماضي.

وكشف بوقرة، خلال مؤتمره الصحفي، عما قاله للاعبيه بعد نهاية مباراة السنغال، وتضييع الجزائر فرصة التتويج بلقب الشان، موضحًا: "بعد نهاية اللقاء تحدثت مع اللاعبين وقلت لهم يجب أن تكونوا فخورين بأنفسكم، وترفعوا رؤوسكم، وتنهضوا من جديد.. اللاعبون تنتظرهم تحديات أخرى مع فرقهم، لقد قدموا كل شيء في البطولة، لكن الحظ لم يكن معنا في ركلات الترجيح".

وتحدث عن أطوار مواجهة السنغال، قائلًا: "بالحديث عن المباراة كنا محبطين بعد ما قدمناه في الشوط الأول.. كان التسرع مسيطرا على اللاعبين، حاولنا العودة في اللقاء وصنعنا فرصا لم نستغلها جيدا".

وزاد: "المنتخب السنغالي مثل المنتخب الجزائري كان يستحق التتويج باللقب.. الدوري الجزائري ليس ضعيفًا، لدينا لاعبون رائعون وفوزنا بصعوبة في بعض المباريات لا يعني أننا لم نكن جيدين، وإلا كيف نفسر حصولنا على جائزتي أحسن مهاجم (محيوص) وأحسن لاعب (ميريزاق)، فضلا عن أننا كنا أفضل دفاع في البطولة".

صور من تتويج منتخب السنغال بلقب الشان

وواصل: "أنا فخور باللاعبين وأنا واثق من أن بعضهم ما زال أمامهم الكثير ليقدموه مستقبلا.. تنقصنا الفعالية في اللمسة الأخيرة والثقة وأتمنى أن نتحسن من هذه الناحية في المواعيد القادمة".

وختم: "نحن مدربون ولسنا مكونين وأنا اطلب من الأندية الجزائرية إنشاء اكاديميات حتى نجهز اللاعبين للمنتخب والاحتراف إلى الخارج.. حاليا يوجد أكاديمية واحدة فقط، وهي لنادي بارادو".

محيوص: لم أتوقع تضييع ركلة الترجيح والحظ خاننا أمام السنغال

قال مهاجم منتخب الجزائر، أيمن محيوص، إن الحظ لم يكن بجانب الجزائر في مواجهة السنغال، مشيرا إلى أنه لم يكن ينتظر تضييعه للركلة الترجيحية بتلك الطريقة.

وقال هداف بطولة "الشان" لـ"winwin": "سعداء بما قدمناه طوال البطولة، وصلنا إلى النهائي ولكننا خيبنا آمال جماهيرنا التي ساندتنا حتى آخر لحظة، هذه هي كرة القدم لا بد من فائز ومنهزم، الحظ لم يكن إلى جانبنا في ركلات الترجيح.. المنتخب السنغالي قوي ويستحق التتويج".

أيمن محيوص نجم منتخب الجزائر المحلي

أيمن محيوص نجم منتخب الجزائر المحلي (winwin)

وعاد محيوص للحديث عن تضييعه ركلة الجزاء قائلا: "سجلت العديد من الأهداف بتلك الطريقة، الحارس تفطن ولم يتحرك، من عادتي حسم موقفي واختيار مكان التسديد في آخر لحظة، ولم أتصور أنني سأضيع.. المهم علينا نسيان الهزيمة والمضي قدما".

وختم حديثه بالقول: "الآن علينا العودة إلى أنديتنا ومضاعفة العمل من أجل تطوير قدراتنا.. خسارة السنغال درس لنا، وعلينا أن نكون أقوى مستقبلا".

شارك: