بوقرة بعد الفوز على موزمبيق: انتقدوني أنا واتركوا اللاعبين!

2023-01-22 01:14
مجيد بوقرة المدير الفني لمنتخب الجزائر المحلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدا مدرب منتخب الجزائر للمحليين، مجيد بوقرة، غاضبًا، رغم التأهل إلى ربع نهائي البطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان 2022" في صدارة المجموعة الأولى، بثلاثة انتصارات بذات النتيجة (1-0) أمام ليبيا وإثيوبيا وموزمبيق.

وقال بوقرة في المؤتمر الصحفي بعد مواجهة موزمبيق، في خطاب وجهه للصحفيين الحاضرين: "في كل مرة تنتقدون طريقة اللعب وغياب الفعالية، في كل مؤتمر صحفي تتكلمون عن ذلك، أنا لا أتحدث بانفعال، لكني أدافع عن اللاعبين، انتقدوني أنا ولكن اتركوا اللاعبين في سلام".

وتابع: "أنا مدرب صغير وهذا خطئي.. لا تنسوا من أين جاء هؤلاء اللاعبون، ولا تنسوا المشكلات التي يعانون منها في الدوري الجزائري، إنهم يستحقون الدعم لأنهم يعيشون ضغطًا رهيبًا".

وأضاف: "صحيح أننا لا نسجل من هجمات منظمة، إلا أننا نسجل ونفوز.. الكرات الثابتة هي أيضًا سلاح مهم في كرة القدم، والفوز هو الأهم حاليًا، خاصة أننا لا نتلقى أهدافًا".

وواصل: "يجب أن نبقى إيجابيين.. لاعبونا يواجهون منتخبات هي في الأصل منتخبات أولى، وعليه فهم يعانون من ضغط كبير، وننتظر أن نتحسن من ناحية النجاعة الهجومية، خاصة أننا سندخل مباريات خروج المغلوب، وفيها يمكن أن ننهي المباراة بفرصة واحدة".

وأضاف: "سعيد بالتأهل والفوز وتحقيق العلامة الكاملة، وعدم تلقي أي هدف، ومنح الفرصة للعديد من اللاعبين.. في الشوط الأول لعبنا بطريقة جيدة، لكننا لم نستغل المساحات والفرص التي أتيحت لنا قبل أن يعود منتخب موزمبيق في الشوط الثاني لمحاولة تعديل النتيجة".

وزاد: "سعداء بلعب مباراة دور ربع النهائي في ملعب براقي، لأننا تعودنا عليه وعلى الجماهير، أما بخصوص هوية المنافس فسنرى ما ستحمله لنا لقاءات الغد".

بوقرة: تربطني علاقة جيدة ببلماضي وهو دوما يدعمنا

وتحدث بوقرة عن علاقته مع مدرب المنتخب الأول، جمال بلماضي، حيث نفى اللاعب السابق لغلاسكو رينجرز الأسكتلندي، أي خلافات بينهما، موضحًا: "بلماضي موجود بسيدي موسى وساند اللاعبين.. هو يتابعنا منذ مدة، ونحن نقدم له تقارير دورية بخصوص بعض اللاعبين، وإمكانية تدعيمهم المنتخب الأول".

وتابع: "هناك لاعبون شاركوا في شان 2011، شاركوا في كأس العالم 2014 مع الجزائر، ونتمنى أن يصعد بعض اللاعبين الحاليين في المنتخب المحلي إلى المنتخب الأول.. بلماضي صديقي وتربطني به علاقة قوية".

رضواني: الفوز هو الأهم 

من جانبه عبر أفضل لاعب في مباراة الجزائر وموزمبيق، سعدي رضواني عن سعادته بالتأهل في المركز الأول، مشيرًا إلى أن مواجهة اليوم السبت أثبتت أن كل اللاعبين جاهزون لخوض مباريات الشان.

وقال في المؤتمر الصحفي: "الحمد لله على الفوز والتأهل.. المباراة لم تكن سهلة أمام منتخب كان يبحث عن الفوز لتأمين التأهل، دون النظر إلى نتيجة اللقاء الآخر، لكننا خضنا اللقاء بكل إرادة لتحقيق العلامة الكاملة دون التفكير في المنافس".

وتابع: "بخصوص تغييرات المدرب في لقاء اليوم.. القائمة تضم 28 لاعبًا، وكل واحد كان جاهزًا للقيام بدوره وفق قواعد المنافسة، ونشكر المدرب على الفرصة التي منحها لنا، حيث ورغم التغييرات الكثيرة، إلا أننا فزنا وهذا هو الأهم".

وختم: "في المجمل لسنا راضين تمامًا على المستوى الذي قدمناه، لأننا نسعى لتقديم الأفضل.. الآن علينا التركيز على المباراة المقبلة لمواصلة مشوارنا في البطولة".

شارك: