بوغبا يسرد تفاصيل ابتزازه: أخافوني بالسلاح وطلبوا 13 مليونًا

2022-09-19 16:13
الدولي الفرسي بول بوغبا متوسط ميدان يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنشر صحيفة "لوموند" الفرنسية، اليوم الإثنين، مقتطفًا من شهادة الدولي الفرنسي بول بوغبا، متوسط ميدان يوفنتوس الإيطالي، في التحقيق الجاري بتهمة محاولة ابتزازه من قِبل شقيقه ماتياس و4 آخرين.

وكان قاضي التحقيق في فرنسا أمر بوضع ماتياس بوغبا و4 أشخاص آخرين رهن الحبس الاحتياطي، على ذمة التحقيق في الاتهامات الموجهة إليهم، والمتعلقة بالابتزاز ضمن عصابة منظمة، والمشاركة في تكوين جمعية إجرامية بهدف الإعداد لجريمة.

وأبلغ بوغبا (29 عاماً) مكتب المدعي العام في باريس عن تعرضه للابتزاز على يد أصدقاء طفولته منذ مارس/ آذار الماضي، مؤكداً أنه دفع 100 ألف يورو لهذه المجموعة، وهي المزاعم التي نفاها شقيقه في بيانات عدة نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بوغبا يدلي بشهادته

وقالت الصحيفة إن بوغبا أدلى بشهادته بعد يومين من سجن ماتياس، ليؤكد أن الواقعة حصلت خلال لعب منتخب فرنسا مباراة في منطقة "كليرفونتين"، حيث كان يقطن في شقة بمنطقة "سين آت مارن" الفرنسية.

وأكدت الصحيفة أن بوغبا قال للمحققين إن المبتزين أرادوا تشويه سمعته، من خلال الادعاء بأنه طلب من ساحر إلقاء تعويذة على زميله في المنتخب ونجم باريس سان جيرمان، المهاجم كيليان مبابي.

وأضافت الصحيفة على لسان بوغبا أن الأخير اضطر لإغلاق هاتفه، بعدما ظهر أمامه رجلان مُقنعان يرتديان سترات واقية من الرصاص، ومُدججان بالسلاح داخل الشقة.

وذكرت الصحيفة أن بوغبا أكد بعد ذلك أنه استُدعِيَ من قبل المبتزين، وطلبوا منه مبلغًا بقيمة 13 مليون يورو، و3 ملايين منها نقدًا، مقابل الحماية من الرجلَين المسلحَين لسنوات.

وختمت "لوموند" تقريرها قائلة: "قال اللاعب الفرنسي الدولي في أثناء شهادته للشرطة: كنت خائفًا، كلا الرجلين صوّبا أسلحتهما نحوي فجأة، وكانوا يصرخون "اخرس.. انظر إلى الأسفل"، وبعد أن تم توقيفي بهذه الطريقة تحت التهديد، أخبرت المبتزين أنني سأدفع".

بوغبا يسرد تفاصيل ابتزازه عن طريق السلاح

بوغبا ووالدته تحت الحماية الأمنية

وفي السياق ذاته، أكدت العديد من وسائل الإعلام أن بول بوغبا ووالدته خضعا للحماية الأمنية في بلدي إقامتهما إيطاليا وفرنسا، بسبب قضية الابتزاز.

وكشفت صحيفتا "لو باريزيان" و"ليكيب" الفرنسيّتان أن قرار الحصول على هذه الحماية الأمنية، بجانب الأمن الخاص الذي يحظى به لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، ليس مفاجئاً، مع مراعاة خطورة المجموعة التي يجري التحقيق معها، ومنها ماتياس.

من جانبه، أكد محامي ماتياس بوغبا، ياسين بوزرو، أنه يستأنف قرار سجن موكله، وقال لمحطة "بي إف إم تي في" الفرنسية: "سنطعن في هذا القرار"، وأضاف أن موكله لم يرتكب أية جريمة جنائية.

ونفى المتهمون الخمسة أمام القاضي تورطهم في عملية ابتزاز واختطاف لاعب اليوفي، الذين طلبوا منه 13 مليون يورو مقابل تقديم الحماية له لسنوات، حسب ما تردد، مؤكدين أنهم تحركوا بضغط من مجموعة أخرى دون إبداء تفاصيل.

وكشف التحقيق أن ماتياس لعب دور الوساطة للضغط على اللاعب الفرنسي الدولي، إضافة إلى (والدته ليوموريبا ووكيلة أعماله البرازيلية رافائيلا بيمنتا)، وملاحقته كي يدفع المال.

وذكر ماتياس، الذي لعب الموسم الماضي في فريق بيلفورت بدوري الدرجة الرابعة الفرنسي، أن شقيقه الصغير قد استأجر ساحرًا لسنوات لإيذاء زميله الفرنسي مبابي، وفي مقاطع فيديو خاصة به على الشبكات الاجتماعية، ادعى ماتياس أن لديه دليلًا على ذلك دون أن يُظهره.

ماتياس اتهم بوغبا بمحاولة إيذاء مبابي من خلال السحر الأسود 

شارك: