ديشامب يحدد شروط استدعاء بوغبا لمونديال قطر 2022

2022-09-18 19:09
أرشيفية- لاعب المنتخب الفرنسي بول بوغبا ومدربه ديدييه ديشامب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، الشروط التي يجب تحقيقها لاستدعاء بول بوغبا للمشاركة في مونديال قطر 2022، وذلك في تصريحات أدلى بها قبل مواجهتي النمسا والدنمارك في دوري الأمم الأوروبية هذا الأسبوع.

وأكد ديشامب، في تصريحات لبرنامج "تيلي فوت"، نقلتها عنه صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن بوغبا يعمل جاهدا للتعافي من الإصابة والعودة سريعا إلى أجواء المنافسة، حتى يكون متاحا أمامه في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال ديشامب إنه يأمل أن يستعيد بوغبا لياقته البدنية وأجواء المباريات رفقة ناديه يوفنتوس الإيطالي، حتى يتمكن من استعادة نسق المباريات، ويكون في قمة الاستعداد للعودة إلى صفوف منتخب فرنسا المقبل في حملة الدفاع عن لقب المونديال الذي حققه عام 2018 في روسيا.

ديشامب.. بوغبا سيفعل ما بوسعه للحاق بالمونديال

وعبّر ديشامب، عن تفاؤله بقدرة بوغبا على اللحاق بالمونديال، قائلا: "أعرف جيدا بوغبا، سيفعل ما بوسعه حتى يتعافى نهائيا من آثار الإصابة، ليكون معنا خلال شهر نوفمبر".

وتحدث ديشامب عن شروط استدعاء بوغبا للمونديال مؤكدا أن لاعب خط وسط يوفنتوس لن يعود للمنتخب لمجرد الحضور في القائمة، بل يجب أن يكون جاهزا كليا مع العودة إلى أجواء المباريات مع يوفنتوس، وذلك بقوله: "بوغبا سيعود إلى المنتخب إذا كان جاهزا كليا بعد العودة إلى أجواء المباريات".

وكان ديشامب قد تحدث عن وضعية بوغبا، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه قائمة الديكة المعنية بالمشاركة في مباراتي بطولة دوري الأمم الأوروبية، والتي ستلعب فيها فرنسا ضد النمسا والدنمارك يومي 22 و25 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وقال ديشامب في المؤتمر الصحفي الأخير: "بوغبا لاعب جدّي، ولا يلعب من أجل إسعاد المشجعين في المدرجات فقط، اللاعبون الذين اخترناهم جاهزون للعب في الميدان. وبوغبا لن يأتي إذا لم يكن جاهزا للعب، ولن يأتي من أجل أن يأتي فقط. هذا غير منطقي". 

وأجرى بوغبا عملية جراحية في غضروف الركبة، بداية الشهر الجاري، ومن المتوقع أن يبقى بعيدا عن المنافسة لمدة لا تقل عن 6 أسابيع، مع تبقي 64 يوما على انطلاق منافسات المونديال.
 

شارك: