ديشامب يعيد جيرو وديمبيلي إلى قائمة فرنسا ويوضح بشأن بوغبا

2022-09-15 21:13
ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، اليوم الخميس، عن قائمة فرنسا لمواجهة النمسا والدنمارك في مسابقة دوري الأمم الأوروبية، بملعبي فرنسا وكوبنهاغن يومي 22 و25 سبتمبر/ أيلول الجاري تواليا.

وأعلن ديشامب عن قائمة الديكة التي تكونت من 23 لاعبا، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بحضور وسائل الإعلام، مؤكدا أن القائمة شهدت بعض التغييرات بسبب الإصابات التي يعاني منها بعض اللاعبين الأساسيين؛ مثل نجم ريال مدريد كريم بنزيما، ومدافع باريس سان جيرمان بريسنيل كيمبيمبي.

وشهدت القائمة عودة مهاجم برشلونة الإسباني، عثمان ديمبيلي، وقلب هجوم ميلان الإيطالي، أوليفييه جيرو، بعد تقديمهما مستويات جيدة مع فريقيهما وفقا لمحللين.

ديشامب يستدعي 3 لاعبين للمرة الأولى

واستدعى ديشامب 3 لاعبين لتمثيل المنتخب الفرنسي للمرة الأولى في مسيرتهم، هم مدافع موناكو بونوا بادياشيل، ولاعب وسط موناكو يوسف فوفانا، ومهاجم فرانكفورت الألماني ماندال كولو مواني.

وقال ديشامب عن استدعاء بادياشيل: "بادياشيل يقدم بداية موسم جيدة مع ناديه موناكو. إنه لاعب شاب ويقدم مستوى جيدا"، وتحدث عن استدعاء فوفانا قائلا: "فوفانا لاعب جيد في وسط الميدان، قدم موسما جيدا في السنة الماضية. ونظرا للغيابات فوفانا سيكون معنا".

قائمة فرنسا لمواجهة النمسا والدنمارك في دوري الأمم الأوروبية

وعن تعويض كولو مواني لبنزيما قال: "راندال يواصل تأكيد ما قام به في الموسم الماضي مع نادي نانت، فهو يقدم مستوى جيدا مع ناديه فرانكفورت ويملك إمكانات كبيرة وحسا تهديفيا عاليا".

ديشامب يرفض تأكيد استدعاء بوغبا للمونديال

وفسّر مدرب الديكة، غياب متوسط ميدان يوفنتوس الإيطالي، بول بوغبا، بعدم جاهزيته بسبب خضوعه لعملية جراحية وأضاف: "من المستحيل أن نؤكد وجود بوغبا معنا في المونديال، فقد أجرى عملية جراحية وهو الآن في مرحلة إعادة التأهيل، أعلم أنه سيعمل كل ما بوسعه للعودة سريعا، لكن صراحة، لا يمكننا أن نستدعي أي لاعب غير جاهز كليا من الناحية البدنية في منافسة بحجم كأس العالم".

وتابع: "سيتم تقييم حالة بوغبا لاحقا قبل الفصل في حالته. لست قلقا بشأن ما حدث معه مؤخرا، ولكنني لا أريد التدخل في قصص لا علاقة لي بها، فهي تتعلق بأمور شخصية للاعبين".

 

المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه ديشامب قائمة فرنسا

جدير بالذكر أن المنتخب الفرنسي يحتل المركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى من دوري الأمم الأوروبية، برصيد نقطتين بعد أربع جولات، وفقد حظوظه في التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

وسينافس منتخب فرنسا في المجموعة الأولى بمسابقة كأس العالم قطر 2022، رفقة منتخبات الدنمارك وأستراليا وتونس. ويأمل بطل نسخة كأس العالم سنة 2018 أن يكرر نفس الإنجاز في مونديال قطر ويحافظ على لقبه.

قائمة فرنسا لمواجهة النمسا والدنمارك في دوري الأمم الأوروبية

  • حراسة المرمى: أريولا، لوريس، مينيان.
  • خط الدفاع: بادياشيل، كلوس، هيرنانديز تيو، كوندي، ميندي، بافارد، صاليبا، أوباميكانو، فاران.
  • خط الوسط: كامافينغا، فوفانا، غندوزي، رابيو، تشواميني.
  • خط الهجوم: ديمبيلي، جيرو، غريزمان، كولو مواني، مبابي، نكونكو.
شارك: