بوسكيتس يعلن رحيله عن برشلونة نهاية الموسم الحالي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-10 18:12
الإسباني سيرخيو بوسكيتس يضع حدًا لمسيرته مع برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نجم خط الوسط الإسباني سيرخيو بوسكيتس رحيله عن برشلونة نهاية الموسم الحالي 2022-23، وذلك من خلال مقطع فيديو مؤثر وعاطفي شرح من خلاله أسباب مغادرته للنادي.

وقال نادي برشلونة، إن بوسكيتس "أحد أفضل اللاعبين الذين مثلوا النادي على الإطلاق، سيغادر نادي برشلونة في نهاية الموسم". ونشر النادي الكتالوني مقطع فيديو، اليوم الأربعاء، عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه لاعب خط الوسط وهو يشرح فيه أسباب هذا القرار، قائلًا: "كان شرفًا ومصدر فخر لي أن أكون قادرًا على ارتداء قميص برشلونة وشارة القيادة؛ ولكن يجب أن ينتهي كل شيء".

كما اعترف لاعب خط الوسط: "لم يكن القرار سهلًا ولكن الوقت قد حان"، قبل أن يشكر "كل هؤلاء الأشخاص الذين رافقوني في هذه الرحلة، وكذلك الأعضاء والمشجعين".

سيرخيو بوسكيتس يغادر برشلونة

وودع بوسكيتس الجميع، وذلك بعد 18 موسمًا في برشلونة، حيث جاء إلى النادي الكتالوني في عام 2005 وبعد موسمين مع فريق أقل من 19 سنة، انتقل إلى الفريق الرديف للنادي الذي كان يدربه وقتها الإسباني بيب غوارديولا، الذي أسهم في تصعيده بعدها.

وكان أول ظهور للاعب مع برشلونة في عام 2008، خلال مباراة بالدوري الإسباني ضد راسينغ سانتاندر، حيث لم يمضِ وقت طويل قبل أن يصبح اللاعب جزءًا مهمًا من الفريق الذي فاز بستة ألقاب في عام واحد.

ومنذ ذلك الحين أصبح قائد البلوغرانا الحالي لاعبًا أساسيًا في الفريق وخلال الموسمين الماضيين كان قائد الفريق الأول، وبالضبط منذ رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي نحو باريس سان جيرمان الفرنسي، وبعد عامين من ارتداء شارة القيادة، يقول بوسكيتس الآن وداعًا بقائمة طويلة من الألقاب وأسلوب اللعب المعترف به في جميع أنحاء العالم.

بوسكيتس وبفضل موهبته وقدرته على قراءة اللعبة، بات يعد أحد أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعيين في اللعبة، كما سجل 18 هدفًا وصنع 40 تمريرة حاسمة في 718 مباراة في مسيرته مع برشلونة. كما يعد أكثر اللاعبين مشاركة في "الكلاسيكو" ضد ريال مدريد بواقع 48 مباراة، 23 منها انتهت بالفوز.

وتوج النجم المخضرم بـ31 لقبًا مع برشلونة، بالدوري الإسباني (8)، وكأس الملك (7)، وكأس السوبر الإسباني (7)، ودوري أبطال أوروبا (3)، وكأس السوبر الأوروبي (3)، وكأس العالم للأندية (3).

شارك: