بوروسيا دورتموند يحدد سعر نجمه الإنجليزي الشاب

2021-10-27 11:31
الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب وسط نادي بوروسيا دورتموند الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد نادي بوروسيا دورتموند الألماني قيمة تسريح نجمه، المراهق الإنجليزي جود بيلينغهام 18سنة، وفق ما كشفت عنه صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية، وهذا لإيقاف محاولات الأندية الإنجليزية، في مقدمتها نادي ليفربول، التقرب من اللاعب الشاب الذي ما زال مرتبطا مع النادي الألماني حتى شهر يونيو/حزيران 2025.


نقلت "دايلي ميرور" عن يومية "بيلد" الألمانية أن النادي الأصفر حدد مبلغ 101 مليون جنيه إسترليني(120 مليون يورو) لكل من يريد الفوز بخدمات لاعب بيرمنغهام سيتي السابق، في خطوة أولى لتأمين بقائه ولو لموسمين إضافيين، وهو الأمر الصعب في ظل تألق لاعب الوسط الإنجليزي مع ناديه نهاية الموسم الماضي وبداية هذا الموسم، حيث منح تمريرتين حاسمتين وسجل هدفين، وفي الدوري الألماني "البوندسليغا" آخرهم ضد نادي آرمينيا بيليفلد في الجولة السابقة.

خطف ثاني أكبر الأندية الألمانية بوروسيا دورتموند، الشاب بيلنغهام من ناديه السابق برمنغهام سيتي في سنة 2020، مقابل مبلغ قياسي للاعب مراهق في سنه (17سنة آنذاك) بلغ 25 مليون جنيه إسترليني، لتكون بذلك أغلى صفقة سجلها سوق الانتقالات للاعب بسن 17 سنة.

وأدرج النادي الإنجليزي بنداً يتيح له الاستفادة من 5% في حال تم بيع عقد اللاعب إلى نادٍ آخر مستقبلاً، كما سحب بيرمنغهام سيتي الرقم 22 تكريماً له على المجهودات التي قدمها لناديه ولإلهام بقية شبان أكاديمية الفريق الأزرق.

هدف بيلينغهام الأخير في الدوري الألماني أمام نادي أرمينيا بيلفلد


ويتحرى نادي ليفربول وضعية الدولي الإنجليزي بيلينغهام لضمه في المستقبل القريب، حيث أشارت وسائل الإعلام الإنجليزية إلى أن مدرب الفريق يورغن كلوب وضع اللاعب كهدف أول في سوق الانتقالات القادمة، بسبب موهبته الكبيرة التي أهلته لحمل ألوان المنتخب الإنجليزي في سبع مناسبات وهو في 18 من عمره فقط.


وبدورها أشارت صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية إلى أن المفاوضات لن تكون سهلة، وليفربول على علم بذلك بسبب ما حصل مع النادي سنة 2018، عند توقيعه مع المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك بقيمة 75 مليون جنيه إسترليني قادماً من ساوثهامبتون الإنجليزي، وبالتالي فإن دورتموند لن يقبل دون مبلغ (101مليون جنيه إسترليني) لترك بيلينغهام يرحل.


أرقام جود بيلنغهام رفقة نادي بوروسيا دورتموند:

  • عدد المباريات: 61
  • عدد الدقائق: 4074
  • عدد الأهداف: 7
  • عدد التمريرات الحاسمة: 11
  • عدد البطاقات الصفراء: 11
  • عدد البطاقات الحمراء: 0

مهارات و أهداف  اللاعب الإنجليزي جود بيلينغهام رفقة نادي بوروسيا دورتموند
شارك: