بورتو يسحق بنفيكا ويبلغ ربع نهائي كأس البرتغال 

2021-12-24 10:15
فرحة لاعبي بورتو البرتغالي بالفوز الكبير على بنفيكا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أحرز المهاجم البرازيلي إيفانيلسون هدفين وطُرد في الشوط الأول ليقود بورتو للفوز 3-0 على بنفيكا والتقدم إلى دور الثمانية من مسابقة كأس البرتغال لكرة القدم مساء الخميس 23 ديسمبر/ كانون الأول.

وودع براغا "حامل اللقب" بعد خسارته المفاجئة 0-1 أمام فيزلا بهدف نونو موريرا، فيما تأهل ريو آفي على حساب بيليننسيش بركلات الترجيح ومافرا على حساب موريرينسي 3-1.

بورتو يهدي جماهيره فوزاً كبيراً على الغريم بنفيكا

وكانت أول مباراة يخوضها بورتو على أرضه أمام مدرجات شهدت حضور أكثر من 50 ألف متفرج منذ بداية جائحة فيروس كورونا وكانت الجماهير سعيدة بتسجيل فريقها هدفين في أول سبع دقائق. 

وافتتح إيفانيلسون التسجيل في الدقيقة الأولى بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ثم عزز فيتينيا من تقدم بورتو بتسديدة متقنة بعد ركلة ركنية قبل أن يختتم إيفانيلسون الثلاثية من هجمة مرتدة بعد مرور نصف ساعة من اللعب، لكن المهاجم البالغ من العمر 22 عاما طُرد لحصوله على الإنذار الثاني قبل نهاية الشوط الأول. 

وصمد صاحب الأرض ليحافظ على تقدمه المريح ويودع بنفيكا وصيف حامل اللقب الموسم الماضي بعد طرد مدافعه نيكولاس أوتامندي قرب النهاية. وودع بنفيكا المسابقة ليتأزم موقف الفريق مع تكهنات رحيل المدرب جورجي جيسوس وعودته إلى فلامنغو البرازيلي لفترة ثانية، حيث سبق أن قاده في موسم 2019-2020. 

وقال لويس دياز لاعب بورتو بعد المباراة: "كنا نعلم أنه يجب علينا السعي لتحقيق الفوز منذ البداية، فقد لعبنا على أرضنا أمام مدرجات ممتلئة وأجواء رائعة، وكانت ليلة مثالية لمنح الجماهير هدية عيد الميلاد، هذا فوز رائع من أجلها". 

قمة بين بورتو وبنفيكا في الدوري الأسبوع المقبل

وقال أليكس غريمالدو مدافع بنفيكا: "أريد الاعتذار للجماهير فهذه ليست الصورة التي أردنا منحهم أياها في مباراة مثل هذه، من الجيد أننا سنعود لمواجهة بورتو في الدوري خلال أسبوع وستكون فرصة مثالية لإصلاح صورتنا بعد ليلة مثل هذه". ويتصدر بورتو الدوري برصيد 41 نقطة من 15 مباراة متساويا مع سبورتينغ لشبونة ويتقدمان بأربع نقاط على بنفيكا ثالث الترتيب.

شارك: