بوخوم يقلب الطاولة على بايرن ميونيخ.. ويهزمه برباعية

2022-02-13 00:54
من احتفال لاعبي بوخوم خلال الفوز على بايرن ميونيخ في بطولة الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط حامل اللقب بايرن ميونيخ خارج الديار أمام بوخوم بهزيمة ثقيلة قوامها 4-2، أمسية اليوم السبت 12 فبراير/ شباط، ضمن مباريات المرحلة الـ22 من مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا" هذا الموسم 2021-22.
 

ومُني الفريق البافاري بهزيمته الرابعة في الدوري هذا الموسم، لكنه لا يزال في صدارة الترتيب العام برصيد 52 نقطة، بفارق مريح عن أقرب ملاحقيه، الوصيف بوروسيا دورتموند (43)، بينما وصل بوخوم لنقطته الـ28، محتلا المركز الـ11.

أقيمت المباراة بين بوخوم وبايرن ميونيخ على أرضية ملعب ملعب "فونوفيا روهرستاديون" غربي ألمانيا، بصافرة الحكم المحلي روبرت شرودر، وسط حضور جماهيري غفير من أنصار بوخوم، قارب 11 ألف مشّجع.

وانتهت أحداث الفترة الأولى بتقدّم بوخوم بنتيجة 4-1، وقد افتتح البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، باب التسجيل في الدقيقة 9، إثر تمريرة حاسمة من زميله الفرنسي كينغسلي كومان، بعد عمل جماعي مع توماس مولر.

لكن بوخوم انتفض وسجّل 4 أهداف في نصف ساعة، بدأها في الدقيقة 14 عبر كريستوفر أنتويل، ثم أضاف زميله يورغن لوكاديا هدفا ثانيا في الدقيقة 38، وسجل كريستيان غامبو الهدف الثالث في الدقيقة 40، وبعدها بـ4 دقائق أضاف غيريت هولتمان الهدف الرابع.

بعد الاستراحة أجرى مدرب بايرن ميونيخ، جوليان ناغلزمان، 3 تبديلات؛ إذ زج بالفرنسي كورينتين توليسو والكاميروني تشوبو موتينغ والنمساوي مارسيل سابيتزر، وأسفر ذلك عن تسجيل هدف ثانٍ عن طريق ليفاندوفسكي في الدقيقة 75.

أهداف وملخص مباراة بوخوم وبايرن ميونيخ (4-2) في بطولة الدوري الألماني

بهذه النتيجة، حقق بوخوم فوزه الأول في الدوري الألماني منذ انتصاره يوم 9 يناير/ كانون الثاني الماضي على فولفسبورغ 1-0، وفي المقابل استقبلت شباك بايرن ميونيخ 4 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة هذا الموسم للمرة الثانية بعد الهزيمة 5-0 أمام بوروسيا مونشنغلادباخ في كأس ألمانيا يوم 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

وفي مباريات أخرى لحساب الجولة نفسها، فاز بوروسيا مونشنغلادباخ على أرضه أمام أوغسبورغ 3-2، وانقاد آينتراخت فرانكفورت إلى هزيمة في ميدانه أمام فولفسبورغ 0-2، في حين أمطر باير ليفركوزن شباك شتوتغارت 4-2، وتعادل فرايبورغ مع ماينز 1-1، وفاز غرويتر فورت على هرتا برلين 2-1.

شارك: